الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم ع البحر ينافس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

فيلم ع البحر
فن
فيلم ع البحر
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 03:46 م

يعرض الفيلم الفلسطيني القصير ع البحر، للمخرج وسام الجعفري للمرة الأولى عالميًا، ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي تنطلق يوم 6 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 15 من الشهر نفسه.

وينافس فيلم ع البحر في مسابقة الأفلام القصيرة، ومن تأليف وإخراج وسام الجعفري، ويشارك في بطولته ياسمين شلالدة، ورد الكردي، إميل سابا.

تدور أحداث فيلم ع البحر حول ناهد، التي تحاول الاحتفال مع زوجها المطارد من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لكنها تواجه صعوبات كثيرة خصوصا في ظل جائحة كورونا.

 

من هو وسام الجعفري؟

 

وسام الجعفري صانع أفلام فلسطيني ولد في مخيم الدهيشة للاجئين– بيت لحم، درس الإنتاج الفيلمي من كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، عمل وسام على العديد من الأفلام الروائية والتجريبية كان أحدثها فيلم أمبيانس الذي عرض وفاز في مهرجان كان السينمائي في مسابقة سينيفاندسيون لعام ٢٠١٩، عمل وسام في العديد من الأفلام الطويلة والقصيرة كمساعد مخرج ومهندس صوت ومدير مواقعـ ويعمل وسام حاليًا في تطوير فيلمه الروائي الطويل.

 

مهرجان البحر الأحمر يعيد اكتشاف الروائع الكلاسيكية

 

يشار إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يعرض عددا من الأفلام المميزة، كما أن يعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية التي تمت إعادة ترميمها، كما يأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال.

تابع مواقعنا