الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قليل.. بدء فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الإفتاء العالمي السادس

المؤتمر العالمي السادس
دين وفتوى
المؤتمر العالمي السادس للإفتاء
الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 09:53 ص

تبدأ بعد قليل فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الإفتاء العالمي السادس، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور عدد من كبار رجال الدولة، ومشاركة وفود من 85 دولة حول العالم.

وطبقًا لخطة البرنامج، تفتتح فعاليات اليوم بجلسة الوفود، ثم إلى ورشة عمل، يعرض فيها ناتج حصاد المؤشر العالمي للفتوى، انتقالًا إلى الجلسة العلمية الثانية، وانتهاء بالجلسة الختامية لفاعليات المؤتمر.

واستمرت فعاليات اليوم الأول من مؤتمر الإفتاء العالمي السادس 6 ساعات، أمس، الاثنين، بعد أن استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أبرز الوفود المشاركة في المؤتمر داخل قصر الاتحادية.

وتعقد دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مؤتمرها السنوي السادس تحت عنوان “مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون»” في الثاني والثالث من شهر أغسطس المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور وفود من 85 دولة، يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم.

ومن المنتظر يشهد المؤتمر إزاحة الستار عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج، وتستشرف بها الدار والأمانة ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طَموح ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية، وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني، فضلًا عن عرض مجموعة من الأبحاث المواكبة لمقتضيات العمل الدينيِّ.

تابع مواقعنا