الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غياب 26 عامًا.. كيف كانت فترة بوفون مع بارما؟

بوفون
رياضة
بوفون
الخميس 17/يونيو/2021 - 01:27 م

قرر الحارس الإيطالي الأسطوري جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس السابق، عدم الاعتزال رغم تقدمه في العمر نحو منتصف الأربعينيات، والعودة مرة أخرى لنادي بارما، حيث بدأ الحارس المخضرم.

وانتقل بوفون إلى بارما بشكل رسمي، اليوم الخميس، بعدما أعلن النادي الإيطالي الناشط في دوري الدرجة الثانية، عن ضم الحارس المخضرم بداية من الموسم المقبل.

وينافس بارما في دوري الدرجة الثانية الإيطالي الموسم القادم بعدما احتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم 2020-2021 برصيد 20 نقطة متذيل جدول الترتيب.

وتعد هذه المرة الثانية التي يلعب فيها بوفون في دوري الدرجة الثانية، حيث كانت المرة الأولى مع يوفنتوس عندما هبط عام 2006 في فضيحة "الكالتشيو بولي" واستمر مع البيانكونيري حتى عاد مرة أخرى إلى الدرجة الأولى.

وبدأ بوفون مسيرته لأول مرة مع بارما في سن 17 عامًا في نوفمبر 1995 وخاض مع الفريق 220 مباراة، ولعب لأول مرة مع بارما وعمره 17 عامًا وحافظ على شباكه نظيفة في أول ظهور له ضد ميلان بقيادة فابيو كابيلو، ثم انتقل من بارما إلى يوفنتوس مقابل رسوم قياسية بلغت 52 مليون يورو (45 مليون جنيه إسترليني / 63 مليون دولار) في عام 2001.

وحقق الدولي الإيطالي السابق، رفقة بارما، بطولات كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي، مساعدًا الفريق بعد أن سجل 85 مباراة نظيفة على طول الطريق، وسيتم تكليفه الآن بمساعدتهم في محاولة الفوز والصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد هبوطهم الموسم الماضي.

ويُعد بوفون صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات في الدوري الإيطالي برصيد 657 مباراة في البطولة، و176 مباراة دولية مع الأزوري، ويعد اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي.

وفاز بكأس العالم مع إيطاليا في عام 2006، ومع يوفنتوس حقق لقب الدوري الإيطالي 10 مرات ولديه 12 لقبًا في الدوري الإيطالي لأفضل حارس مرمى.

بعد الانضمام إلى بارما.. ماذا قدم بوفون مع يوفنتوس؟

تابع مواقعنا