الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“اتحاد المستثمرين”: توفير فرص عمل لمدة 20 عامًا في العراق

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 07:04 م

أشاد الدكتور محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، خلال لقاء المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بأعضاء الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بالزيارة التي تمت لدولة العراق، والتي كان من أهم نقاطها، موضوع الإعمار مقابل النفط، وهو الأمر الذي سيفتح آفاقًا جديدة لخلق فرص عمل أمام المصريين بالعراق، لمدة 20 عامًا مستقبلًا على الأقل.

وطالب الدكتور محرم هلال، بالمزيد من التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، من أجل تأهيل العمالة المصرية للعمل بدولة العراق.

وأشاد هلال بلجنة فض المنازعات الضريبية، ودور الهيئة في الاهتمام بأعمال اللجنة، والتي كانت تعقد كل 3 شهور، ولكنها حاليا تعقد مرتين شهريًّا، من أجل متابعة القرارات، للعمل على تنفيذها مع الوزارات المختلفة.

رئيس هيئة الاستثمار: لدينا آليات واضحة لحل أي تحديات قد تواجه المستثمرين

 

ومن جانبه، طالب النائب الأول لرئيس الاتحاد، المهندس أسامة حفيلة بتركيز عمل المستثمرين مع هيئة الاستثمار فقط، حيثُ تُعدُ بيت المستثمرين، مطالبًا بفتح مكاتب للهيئة في جميع محافظات الجمهورية.

وطالب عضو مجلس إدارة الاتحاد، الدكتور صبحي نصر، بتطوير أداء هيئة الاستثمار، من خلال حل بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين في مصر، مثل مشكلة سعر الغاز الطبيعي في المصانع، وطالب كذلك بتدخل الهيئة لحل هذه المشكلة مع وزارة البترول، ومشكلة الإغراق وسعر الكهرباء، وهذا هو الدور المنشود من هيئة الاستثمار.

وطالب عضو مجلس إدارة الاتحاد، المهندس عبد الله الغزالي، بتفعيل نظام الشباك الواحد، واللامركزية فى اتخاذ القرارات وأضاف بوجود الكثير من العقبات أمام المستثمرين، منها المبالغة في قيم المقايسات، وتركيب عدادات المياة والكهرباء في المناطق الصناعية.

تابع مواقعنا