الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكتل المكاتب السياحية QTA يقدم خطة لخروجها من أزمة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 06:10 م

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إن توماس بوزل رئيس تكتل المكاتب السياحية QTA، أعلن عن خطة لمستقبل تحالف التعاون بين وكالات السفر، والمكونات الأساسية للخطة والتي تقوم على إدخال الاتفاقات الجماعية وأنظمة القنوات المتعددة. وأضاف “البطوطي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، بأن “هناك نهاية تلوح في الأفق لتأثيرات الوباء، ومع ذلك فإننا ندعو الشركاء في وكالات السفر إلى المثابرة والاستثمار في المستقبل في الوقت الحالي، إن تعاون التكتل يدعم الشركاء من وكالات السفر مع مخطط لمؤسسات اقتصادية جديدة، والتي تتكون من اتفاقيات جماعية مبتكرة بالإضافة إلى أنظمة قنوات التوزيع والبيع الشاملة المبتكرة”.

توماس بوزل
توماس بوزل
وفي رأي توماس، بوزل أنه ليس من المنطقي أن تبدأ الاتفاقات الجماعية ولا القنوات الشاملة على الفور في المرحلة الحالية، ولهذا السبب يريد التكتل استخدام الوقت للمعلومات والاستعدادات، مثل جودة بيانات العملاء، ويتم الآن تحديد المسار الحاسم للمستقبل.

السياحة العالمية: استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة ليس للسياحة

وأفاد البطوطي، أن الاتفاقيات الجماعية هي اتفاقيات مع الشركاء مقدمي المنتجات والخدمات السياحية مثل منظمي الرحلات السياحية والفنادق ومشغلي الرحلات البحرية والوجهات السياحية، وتلك الاتفاقات سوف تضمن لجميع وكالات السفر مجموعة واسعة وحملات مبيعات حصرية، وسيتم استيفاء متطلبات وكالات السفر المهمة في السنوات القليلة الماضية مثل العمولات وسوف تستفيد وكالات السفر ذات معدل الدوران المرتفع أيضًا من العمولات المتضاعفة. أما العنصر الثاني المهم في خطة البناء المستقبلية للتكتل هو أنظمة القنوات المتعددة للتعاون الفردي، والهدف منها هو الوصول إلى المزيد من العملاء الجدد سواء في المكاتب التقليدية أو عبر الإنترنت، وأيضا دعم العملاء الحاليين عبر الإنترنت. وتعتبر حملات العروض الآلية Automated Offer Campaigns، عنصر أساسي آخر، والتي من خلالها سوف تعد QTA ورواد الأعمال في وكالات السفر التابعة لها على النحو الأمثل للوقت الذي يمكن فيه للناس السفر بهدوء مرة أخرى، وستكون جودة التسويق وسرعته عاملاً حاسمًا للنجاح عند إعادة التشغيل.
تابع مواقعنا