السبت 23 نوفمبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العالمي بيتر ويبر: “حصدت سمعة طيبة في الأفلام الوثائقية”

القاهرة 24
فن
السبت 31/أكتوبر/2020 - 06:05 م

عقد ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي ماستر كلاس للمخرج بيتر ويبر رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ومخرج مسلسل”ممالك النار”، بحضور انتشال التميمي مدير المهرجان، بشرى رزه رئيس العمليات بالمهرجان، وعدد من الإعلاميين، وصناع الأفلام.

بدأ اللقاء بحديث ويبر عن أيام طفولته و تعلقه بالسينما منذ الصغر، حيث قال، “أتذكر إنه أيام الطفولة شاهدت فيلم بصحبة والدي، وكنت منبهر بما شاهدته، وتأثرت به كثيرًا، ووقعت في حب آنا كرينا و أنا في سن 15 عام، وبدأت التعلق بالسينما بشكل كبير، لدرجة أنني كنت أهرب من المدرسة، وأذهب لمشاهدة الأفلام”.

ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر

وأضاف، “صناعة الأفلام في أيامي كانت صعبة جدًا، أما الآن يمكن لأي شخص صنع فيلم، وطرحة على يوتيوب، ليس بالضروري أن يراها أحد لكنه يستطيع وصنع فيلم، على عكس أيامي كان صنع فيلم يتكلف أموال كثيرة.

وأشار ويبر إلي أن ما وصل إليه لم يكن بالأمر السهل، حيث تدرج في كل الوظائف المساعدة، وراء الكاميرا، و العمل كمونتير حتى وصول لإخراج أفلام تسجيلية، وما وصلت إليه كان يحتاج علاقات كثيرة، وأنا أعترف أنني كنت جيدًا في تكوين العلاقات، وهذا أمر كنت أخجل من قوله قديمًا، مؤكدًا أنه استطاع تحقيق نجاح في الأفلام التسجيلية.

ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر

وقال بيتر، “كونت سمعة كبيرة في الأفلام الوثائقية، ودخولي لعالم الدراما كان صعب، ووجد رفض الكثيرين لأن دخول أي مجال جديد يكون صعب، ومن يريد الشهرة عليه العمل في برامج تلفزيون الواقع، و من يريد الأموال عليه العمل في العقارات، أما الإخراج فهو غير مصستقر.

وواصل حديثه قائلا، “صديق لي كان يقول أن الإخراج مثل إنقاذ الأثاث من منزل محترق، وأصعب شيء أن يشاهد الجمهور عمل و يقول انه غير جيد، أو كيف فعلوا ذلك، فأحاول إزاحة مخاوفي جانبًا أثناء الإخراج، وأحاول الاسترخاء ، فممكن أن اطلب خيمة أجلس بداخلها و امنع أي شخص من الدخول.

ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر

وأضاف بيتر، “قدمت 14 مسلسل عربي، فكان لدي فريق عمل يقوم بترجمة السيناريو بالإنجليزية بجانب النسخة العربي، وكان معاني الكلمات لا تهمني ولكني كنت أعتمد على مستوى صوت و إحساس الفنانين، فكنت اتواصل معهم من خلال مشاعرهم على الشاشة.

وأضاف، “أحببت مشاهدة السينما المصرية، في فترة الأربعينات الخمسينيات، وأعتقد إنها كانت فترة ازدهار كبير، فأحببت مشاهدة الأفلام الأبيض والأسود، دون ترجمة، للاستمتاع بجماليات الصورة، وإحساس الممثلين.

“الجونة السينمائي” يشهد ندوة لمناقشة تأثير كورونا على منصات التواصل الاجتماعي (صور)

منة شلبي وشيرين رضا.. أبرز حضور ندوة تمكين المرأة بمهرجان الجونة السينمائي (صور)

ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر

ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر

ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
بشرى
بشرى
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
ماستر كلاس المخرج بيتر ويبر
بشرى
بشرى
تابع مواقعنا