الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الإساءة للدين الإسلامي.. مطالبات قانونية بتحريك دعوى دولية ضد ماكرون

القاهرة 24
حوادث
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 04:55 م

تقدم منتصر الزيات وصالح حسب الله المحاميان بالنقض، وعضوا اتحاد المحامين العرب، بطلب إلى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، طالبا فيها بعقد جمعية عمومية لتحريك دعوى ضد ماكرون وكل من أساء إلى الأمة الإسلامية، على أن يتولى اتحاد المحامين العرب التنسيق بين المحامين من كل الوطن العربي المحركين لهذه الدعوى

وقال منتصر وحسب الله في طلبهما، إنه قد هز العالم الإسلامي تحدٍّ آخر من طرف الغرب بالإضافة إلى ما قامت به مجلة شارلي إيبدو الأسبوعية الفرنسية، فقد قامت الكثير من وسائل الإعلام الأوروبية بإعادة طباعة ما كان قد نشر سابقًا من رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم إن الكفار قد ذهبوا إلى أبعد من ذلك؛ ففي 2015/1/14م صدر عدد جديد من المجلة يحوي رسومًا كاريكاتورية جديدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وطبع منها مليون نسخة بدل 60 ألف نسخة كما هو معتاد، ثم زادوا عدد الطبعة ليصل إلى 3 مليون نسخة، ثم صاروا يريدون رفع عدد النسخ لتصل إلى خمسة بل إلى سبعة ملايين نسخة.

السفارة الفرنسية تلغي عقد عملها مع رسام موريتاني شهير بسب كاريكاتير مسيء لماكرون

وأكدا أن هذا أمر غير معتاد في تاريخ الجرائد والمجلات الفرنسية كلها، وهو دليل صارخ على كُره الغرب للإسلام. فلم يعد عندهم أي احترام للمسلمين، وهم يسخرون من حبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم صراحة ويستخدمون مقتل الرسامين ذريعة لهجومهم المبدئي على القيم الإسلامية، محاولين حمل المسلمين على الاعتراف بحق غير المسلمين في الاستهزاء بقيم الإسلام ومقدساتنا. وما قام به ماكرون الآن هو أمر همجي يجب التصدي له.

وأشارا الي قول النبي صلى الله عليه وسلم: “كل منكم علي ثغرة من ثغر الإسلام، فليحذر أن يؤتي الإسلام من قبله”.

مؤكدين أنهما حتي يقوموا بمهمة الرباط على ثغور الإسلام، كان لابد لنا من التصدي قانونا لما يلحق الأمة من مشكلات، والمخاطر المحيطة بها، لنذب عن هذا الدين، ولنحصن الأمة ضد مخاطر الاختراق.

تابع مواقعنا