الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساعة راحة.. مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:58 ص

يتسأل الكثير من الناخبين عن مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020، للتعرف على الأوقات التي يمكنهم خلالها التوجه للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لاختيار أعضاء مجلس النواب لكل دائرة بنظامي الفردي والقائمة المغلقة.

وخلال السطور التالية نرصد مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020، وتفاصيل الجدول الزمني للعملية الانتخابية في الجولتين الأولى والثانية.

مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020

وجاءت مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020 كما يلي:

يبدأ سير العملية الانتخابية بفتح أبواب لجان الاقتراع أمام النخابين للإدلاء بأصواتهم في تمام الساعة التاسعة صباحًا من اليوم الأول، ليتم غلق اللجان الانتخابية في تمام الساعة التاسعة مساءًا عقب انتهاء أخر ناخب متواجد داخل اللجنة من الإدلاء بصوته.

كما يتم فتح باب اللجان لليوم الثاني بداية من الساعة التاسعة صباحًا، ويتم غلقه عقب انتهاء اخر ناخب متواجد داخل اللجنة بتمام الساعة التاسعة مساءًا، ليتم البدء في عمليات الفرز.

ساعة راحة في الانتخابات

ووفقًا لما أعلنته الهية الوطنية للانتخابات بشأن مواعيد عمل لجان انتخابات مجلس النواب 2020، سيتم تنظيم ساعة للراحة باللجان الفرعية، تبدأ بتمام الساعة الثالثة مساءًا وحتى الرابعة مساءًا.

وأكدت الهيئة أنه وفقًا للقانون لا يجوز مد ساعة الراحة، ليتم التوقف عن التصويت عند بدء ساعة الراحة، وغلق مقر اللجنة بقفل تأميني، وغلق فتحة الصندوق الانتخابي بالقفل البلاستیكي، وإثبات رقم القفل في محضر اللجنة.

انتخابات مجلس النواب

وتستمر العملية الانتخابية للجولة الأولى من المرحلة الأولى في الداخل حتى غدًا الأحد في 14 محافظة هي أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، سوهاج، قنا، الإسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، الفيوم، البحيرة، مطروح، بنى سويف، المنيا.

ووفقًا لجدول انتخابات مجلس النواب من المقرر الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولى في موعد أقصاه الأول من نوفمبر المقبل، ليتم البدء في جولة الإعادة بالخارج أيام 21 21، و22، و23 نوفمبر المقبل، وفي الداخل يومي 23، و24، على أن يتم اعلان النتائج النهائية بحد أقصى يوم30 نوفمبر.

وتبدأ علمية انتخابات أعضاء مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية أيام 4، و5، و6 نوفمبر، بالخارج، ويومي 7، و8 بالداخل ليتم اعلان النتيجة في موعد أقصاه 15 نوفمبر.

فيما تبدأ جولة الاعادة خارجيًا أيام 5، و6، و7 ديسمبر، وداخليًا يومي 7، و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه 14 ديسمبر 2020، في محافظات الغربية، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، كفر الشيخ، القاهرة، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس.

رابط موقع الهيئة الوطنية

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن اللجنة الانتخابية المخصصة لهم باستخدام الرقم القومي، من خلال رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على الرابط التالي://www.elections.eg/

اقرأ أيضا..

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تبدأ متابعة انتخابات النواب 2020

“الوطنية للانتخابات”: انتظام عمليات التصويت باللجان بعد فتحها في مواعيدها

تابع مواقعنا