الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تغرم شركة “إتش آند إم” 35 مليون يورو لتجسسها على الموظفين

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 12:38 م

أمرت هيئة مراقبة  في مدينة هامبورج الألمانية بتغريم شركة هينيز اند موريتز “إتش آند إم” السويدية لصناعة الملابس 35.3 مليون يورو لاستخدامها بيانات للتجسس على موظفين.

وجاء في بيان لمفوض حماية البيانات وحرية المعلومات في هامبورج، أن المراقبة استهدفت المئات من الموظفين في مركز الخدمة بمدينة نورمبرج.

وأضاف البيان أنه منذ عام 2014 على الأقل، قام فرع “إتش آند إم” في نورمبرج بجمع تسجيلات مكثفة حول ظروف الحياة الخاصة للعاملين، بما في ذلك حالتهم الصحية ومشاكلهم الأسرية ومعتقداتهم الدينية.

وأشار البيان، إلى أنه غالبًا ما كان يتم تسجيل التفاصيل وتخزينها في نظام يمكن من خلاله أن يطلع عليها نحو 50 مديرًا في الشركة.

وقالت الشركة: “الواقعة كشفت ممارسات لمعالجة البيانات الشخصية للعاملين لم تكن تتواءم مع قواعد الشركة وتعليماتها”.

وقدمت “إتش آند إم” اعتذارها للعاملين في بيان، وقالت إنها سوف تدرس قرار هيئة المراقبة في هامبورج.

وكانت الشركة السويدية، قد أعلنت الخميس الماضي أن أرباحها خلال الربع الثالث تراجعت في ظل ضعف المبيعات وإغلاق الفروع مؤقتا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبلغ صافي الأرباح 201 مليون دورلا وقالت الشركة إن المبيعات، بعد حسابها بالعملات المحلية، تراجعت بنسبة 16%، موضحةً أن مبيعاتها في ألمانيا انخفضت بنسبة 10% خلال الربع الثالث، كما تراجعت في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 34%، وفي الصين بنسبة 16%.

وقامت H&M في بداية الربع للعام الجاري بإغلاق 900 من بين أكثر من 5000 متجر لها مؤقتا، وفي نهاية أغسطس الماضي، كان عدد المتاجر المغلقة 200 متجر. ومع ذلك، ارتفعت المبيعات عبر شبكة الانترنت بأكثر من الربع.

تابع مواقعنا