الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أقسام كلية آداب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 09:51 م

يسعى طلاب الثانوية العامة التعرف على أقسام كلية آداب، وذلك بالتزامن مع تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي 2019/2020، حيث يسعى الطلاب للتعرف على أقسام كلية آداب بشكل جيد، وتعد كلية الآداب من الكليات المميزة، التي يسعى الطلاب للالتحاق بها لما تضمه من أقسام متنوعة، وتوفر فرصة للتعليم والثقافة، كما يمكن لخريجي كلية آداب العمل في مجالات متنوعة متصلة بالتدريس والثقافة والفلسلة، وتضم كلية الآداب أقسامًا للغة العربية، واللغات الشرقية، والإنجليزية، والعبرية، والتاريخ والجغرافيا، والفلسفة، والحضارة الأوروبية، وتختلف شروط الالتحاق بكلية الآداب بين جامعة وأخرى.

 

أقسام كلية آداب

 

تشمل أقسام كلية آداب الكثير من الأقسام، ومن بينها:

 

قسم اللغة العربية وآدابها.

 

قسم اللغة الإنجليزية وآدابها.

 

قسم اللغة الفرنسية وآدابها.

 

قسم اللغات الشرقية وآدابها.

 

قسم التاريخ والآثار المصرية والإسلامية.

 

قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية.

 

قسم الفلسفة.

 

قسم علم النفس.

 

قسم علم الاجتماع.

 

قسم الأنثروبولوجيا.

 

قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية.

 

قسم الصوتيات واللسانيات.

 

قسم الدراسات المسرحية.

 

قسم المكتبات والمعلومات.

 

قسم برنامج اللغات التطبيقية.

 

قسم الإعلام.

 

شروط الالتحاق بأقسام كلية آداب

 

وتشترط بعض الجامعات للالتحاق بأقسام كلية آداب بعض الشروط بالنسبة للطلاب الجدد، كجامعة عين شمس، حيث تشترط في الالتحاق بأقسام كلية آداب ما يلي:

 

يشترط  للالتحاق بقسم اللغة العربية أن يكون الطالب حاصلاً على 60 درجة من مادة اللغة العربية، كما يقبل القسم المؤهلات العليا بالمستوى الأول.

 

وفي قسم اللغة العبرية، يجب أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على 75 % أي (127.5) درجة ولا يقبل القسم المؤهلات العليا.

 

وبالنسبة لقسم اللغات الشرقية يشترط أن يكون الطالب حاصلاً في مجموع اللغات الثلاث على 85 % أي (144.5) درجة، ولا يقبل القسم المفصولين ولا المحولين من الخارج ولا المؤهلات العليا.

 

وفي قسم اللغة الفرنسية يشترط القسم حصول الطالب على (45) درجة في مادة اللغة الفرنسية، أن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأوروبية الأولى في جميع الحالات، ويقبل القسم الطالب الحاصل على أقل من (45) درجة، بشرط اجتياز امتحان القبول، ويقبل القسم المؤهلات العليا بشرط أن تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأوروبية الأولى.

 

ويشترط قسم الحضارة الأوروبية حصول الطالب في مجموع اللغات الثلاث على 85% أي (153) درجة ولا يقبل المفصولين ولا المحولين من الخارج، ويقبل القسم المؤهلات العليا بالفرقة الأولى.

 

ويشترط قسم التاريخ أن يكون الطالب حاصل على (41) درجة في مادة التاريخ و(40) درجة في مادة اللغة العربية و38 في مادة اللغة الإنجليزية أدبي، ويجوز قبول طلاب الشعبة العلمية (45) درجة في مادة اللغة العربية، و40 في مادة اللغة الإنجليزية ويقبل القسم المؤهلات العليا بدون شروط.

 

أقرأ أيضًا: بالدرجات.. توقعات تنسيق كلية الآداب 2020 في الجامعات المصرية

تابع مواقعنا