الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكوى لـ”الرقابة المالية” تتهم “بايونيرز القابضة” بحبس أسهم وتبديد أموال” مستثمرين بالبورصة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/أغسطس/2020 - 08:22 م

تقدم مستثمران في البورصة المصرية، بشكوى إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، ضد شركة بايونيرز القابضة للأوراق المالية، وأمناء حفظ بايونيرز القابضة للاستشارات المالية، بسبب حبس أسهمهما المالية المحفوظة لديها، في 7 شركات.

وقال المستثمران أحمد فاروق أنور، ونجله عمر أحمد فاروق، في شكوى مقدمة للهيئة – حصل “القاهرة 24” على نسخة منها، إن أمناء حفظ بايونيرز القابضة للاستشارات المالية وشركة بايونيرز القابضة لتداول الأوراق المالية حبسوا أسهمًا مالية بواقع (ألفي سهم في شركة النيل لحليج الأقطان، وألفي سهم في شركة سماد مصر ايحفرت، و6599 سهما في رمكو، و42202 سهم في المصريين للإسكان، و7522 سهما في هيرميس و10 آلاف سهم في مجموعة طلعت مصطفى القابضة)، بالإضافة إلى أسهم الثاني وتتضمن (18 ألف سهم في كابو، وألفي سهم في النيل لحليج الأقطان).

رئيس الرقابة المالية يطلق حوارا لمناقشة ضوابط ملكية بورصة العقود الآجلة

وتضمنت الشكوى، أن شركة بايونيرز، لم تتح الأسهم للتحويل لأمناء حفظ البنك الأهلي المتحد رقم سداد الرسوم والجيازة وعمولة التحويل للعميلين، على الرغم من صدور حكم قضائي نهائي لصالحهما من ممحكمة القاهرة الاقتصادية في يونيو الماضي.

واشتكى المستثمران من أن الشركة قررت الحبس على الأسهم منذ 2009، لعدم إجراء العميلين أية تعاملات أو سحب على حساباتهما منذ ذلك الوقت.

الرقابة المالية توافق على سداد أقساط وثائق التأمين عبر شركات التمويل الاستهلاكي

واتهمت الشكوى بايونيرز بـ”سلب أموال” المستثمرين، وطالبت بتحريك دعوى جنائية ضدها لـ”عمدية الضرر” كما طالبت بالتعويض المناسب عن حبس الأسهم وتبديد أموالهما.

وتواصل “القاهرة 24” مع هيئة الرقابة المالية وشركة بايونير إلا إنه لم يتسنَّ لنا الحصول علي رد.

تابع مواقعنا