الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

Epic Games تواجه أزمة جديدة مع أبل بسبب لعبتها الشهيرة Fortnite

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 07:23 م

أزمة جديدة تواجهها Epic Games المنتجة للألعاب الإلكترونية مع شكرة أبل الأمريكية بعد حذف الأخيرة لعبة فورتنايت Fortnite والتي تنتجها شركة Epic Games من المتجر الإلكتروني بسبب نظام جديد للدفع داخل اللعبة.

Epic Games وأزمة مع أبل بسبب Fortnite 

وأدخلت Epic Games نظامًا جديدًا للدفع داخل لعبة Fortnite مخالفًا لسياسة شركة أبل، حيث تشترط الشركة ألا تتجاوز الرسوم 30% لكن النظام الجديد للدفع يتجاوز الرسوم القياسية للشركة صاحبة المتجر الإلكتروني الذي يعد من الأكثر هيمنة في العالم.

قرار أبل الجديد يزيد من مخاوف مكافحة الاحتكار الموجة لها بشأن متجرها للتطبيقات الإلكترونية، حيث تواجه الشركة اتهامات بالاحتكار وفرض قواعد صارمة على بعض المطورين، لاسيما وأن شركة Epic Games نفذت نفس نظام الدفع على أنظمة أندرويد أيضًا لكن شركة جوجل المالكة لمتجر جوجل بلاي، لم تتخذ أي إجراء تجاه Epic Games أو لعبتها فورتنايت Fortnite حتى الآن.

وأكدت شركة أبل أنها لن تمنح شركة Epic Games وضعًا خاصًا مخالفًا لقواعدها، ولكنها تخط للعمل مع الشركة على حل المشكلة حتى تعود لعبة Fortnite إلى متجر App Store مرة أخرى بشكل طبيعي.

أبل: Epic Games انتهكت القواعد عن عمد

ووصفت أبل خطوة Epic Games بالمؤسفة وأنها انتهكت شروط وقواعد وإرشادات متجرها App Store، مضيفة أن هذه القواعد والإرشادات مصممة للحفاظ على المتجر آمنا للمستخدمين من التعرض لعمليات نصب، لكن Epic Games أضافت ميزة في لعبتها Fortnite لم تتم مراجعتها من قبل أبل، معتبرة أن إيبك جيمز فعلت ذلك بقصد صريح لانتهاك قواعد وإرشادات أبل ومتجرها للتطبيقات الإلكترونية، بهدف إضافة نظام للمدفوعات داخل اللعبة.

وبالنسبة للمستخدمين وعشاق اللعبة Fortnite فإنه لا يمكن تنزيل اللعبة منا متجر تطبيقات أبل بالنسبة لمستخدمي نظام iOS لكن من حملها مسبقًا على هاتفه فيمكنها لعبها والوصول إليها بشكل طبيعي، لكن لا يمكن تحميلات جديدة.

وطالما عبرت الكثير من الشركات المالكة للألعاب الإلكترونية عن امتعاضهم من تعاملات المتاجر الإلكترونية مثل جوجل بلاي الخاص بجوجل وأجهزة أندرويد، وآب ستورب الخاص بأجهزة شركة أبل ونظامها الشتغيلي، ودعت شركات الألعاب الإلكتروينة أكثر من مرة تغيير السياسيات ولاسيما الخاصة بالمدفوعات داخل التطبيقات والألعاب الإلكترونية، ومشاركتها الأرباح، ومن هذه الشركات التي عبرت عن امتعاضها شركة Epic Games على لسان مديرها التنفيذي.

وحققت لعبة Fortnite أرباحًا منذ طرحتها شركة Epic Games للهواتف المحمولة في عام 2018 أرباحًا تقدر بـ 2.4 مليار دولار في عام 2018 ثم 1.8 مليار دولار في 2019 بسبب انتشارها واكتسابها شعبية كبيرة عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، حيث تربط حساب المستخدمين على منصات اللعب المختلفة من هواتف وأجهزة بلاي ستيشن وإكس بوكس وحواسب شخصية.

تابع مواقعنا