الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة إلغاء امتحان قدرات السياحة والفنادق لطلاب الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 03:07 م

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة 2020، عن موعد امتحان قدرات السياحة والفنادق للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية، وهو النظام الذي طبقته وزارة التعليم العالي في الأعوام الأخير، ليكون شرطًا أساسيًا لدخول الطالب إلى الكلية، بغض النظر عن مجموعه في الثانوية العامة أو تنسيق القبول بالكليات، حيث يتم إجراء هذه الاختبارات قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، والتي من المقرر ظهورها هذا العام بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ما بين يومي 3 و6 أغسطس 2020.

ويوفر موقع القاهرة 24، للطلاب الأعزاء وأولياء الأمور، فرصة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بكل سهولة ويسر، عن تسجيل بيانات الطالب فقط، ثم الحصول على النتيجة عن طريق الخدمة الجديدة الخاصة بالموقع، دون الحاجة إلى تحويل الطالب إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وما يعنيه من مشاكل في السيستم وضغط من الطلاب، كل ذلك عن طريق الدخول إلى الرابط: https://natega.cairo24.com.

حقيقة إلغاء امتحان قدرات السياحة والفنادق

وترددت العديد من الأنباء، حول إلغاء اختبارات امتحان قدرات السياحة والفنادق بداية من العام الدراسي الجاري 2020-2021، والاقتصار على اجتياز الطالب لمقابلة شخصية عقب قبوله في الكلية من مكتب التنسيق شأنها شأن كلية التمريض، وهو الأمر المختلف عن جميع السنوات السابقة.

ولم يتثنى لمحرر القاهرة 24، التأكد من حقيقة إلغاء اختبارات وامتحان قدرات السياحة والفنادق من عدمه، غير أنه لم يتم حتى الأن عن أي موعد من قبل وزارة التربية والتعليم لإجراء هذا الامتحان أسوة ببقية الكليات، بالإضافة إلى انتشار مستند منسوب إلى مكتب وزير التعليم العالي حدد الكليات المتاح فيها قيام اختبارات القدرات، وهو ما لم نتأكد من صحته من عدمها هو الأخر.

امتحانات القدرات للكليات
مستند منسوب لمكتب وزير التعليم العالي بخصوص اختبارات القدرات

موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

ومن المقرر أن يتم فتح إمكانية التسجيل لحجز اختبار القدرات الخاص بالطلاب خلال الفترة المقبلة وقبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، وذلك من خلال موقع التنسيق للثانوية العامة من خلال الرابط https://tansik.egypt.gov.eg، حيث يمكنك الدخول لاختيار تحديد الاختبارات التي تريد أدائها في المواد من هنـــــــــا.

بمجرد الدخول إلى رابط اختبارات القدرات (التسجيل مغلق الأن)، يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي ورقم الجلوس لتبدأ بياناته في الظهور، وأسماء المواد المتاح فيها الاختبار وأماكنها ومواعيدها.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد التقديم بكلية الشرطة 2020 وشروط الالتحاق

يحدد الطالب المواد التي يريد إجراء الاختبار بها، ثم يذهب إلى المكان المحدد في الموعد المحدد ويقوم بدفع رسوم الاختبار المقررة (350 جنيه لكل مادة)، ثم إجراء الاختبار والذي يتطلب النجاح فيه بنسبة 75 %، دون إمكانية إعادته مرة أخرى لنفس المادة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

ويترقب الألاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال الوقت الحالي، موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد خروج العديد من الإشاعات حول إمكانية ظهورها قبل عيد الأضحى المبارك.

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم، الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى، مؤكدة أن الإعلان سيكون عقب العيد مباشرة، مطالبة الجميع بالتمهل وعدم التسرع حفاظًا على مصلحة الطلاب، فيما تم الانتهاء اليوم الثلاثاء من أعمال التصحيح والمراجعة.

تابع مواقعنا