السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوجلبان: الأهلي المرشح الأقوى لحصد أفريقيا.. والترجي مشكلته في الدفاع (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 01/نوفمبر/2018 - 11:12 م

لا أحد يختلف على قدرات وإمكانيات التونسي أنيس بوجلبان، الذي سبق له خوض تجربة احترافية من قبل في النادي الأهلي، وأصبح له مكانة كبيرة لدى الجماهير الحمراء.   انضم انيس بوجلبان للأهلي من صفوف الصفاقسي، بعد قنبلة أبوتريكة في رادس، حيث كان أحد أبرز اللاعبين في الفريق التونسي، وكان لاعبا مجتهدًا لم يكن “سوبر ستار” لكن الجماهير كانت تحترمه، خصوصًا بعدما نجح العرض الأهلاوي عن عرض الزمالك الأكثر ماليًا.   واعتبر، أن انضمامه للأهلي بمثابة حدث تاريخي له، حيث لعب موسمين للأهلي ثم انتقل لفريق الخليج الإماراتي عام 2009.   أنيس بوجلبان فتح قلبه لـ “القاهرة 24″، وتحدث عن رؤيته لمباراة الأهلي ضد الترجي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018. كيف تري فريق الأهلي في الوقت الحالي؟ طبعًا الأهلي أكبر فريق على المستوة الفني في أفريقيا، رغم بعض الغيابات المؤثرة مثل علي معلول وجونيور أجاي من المحترفين اللذين يمثلون إضافة في الموسم السابق، لكن الأهلي في المباريات الأخيرة في أفريقيا يؤدي بشكل كبير. وماذا عن الترجي؟ بكل تأكيد الترجي لا يقل خطورة عن الأهلي، حيث يمتلك العديد من العناصر والخبرات التي لديها القدرة على صناعة الفارق، الأمر الذي يساهم في صعوبة المباراة كثيرًا في الفترة المقبلة.

وما توقعاتك للمباراة المرتقبة؟

المباراة ستكون صعبة للغاية، ولم يكن من السهل توقع نتيجتها في الفترة الحالية، خصوصًا في ظل قوة الفريقين، وعليه فإنه من الصعب أن تتحدث عن فريق يفوز وآخر يخسر منهما.   أي من الفريقين مرشح أقوى لتحقيق اللقب؟ من وجهة نظري الأهلي المرشح الأقوى للتويج باللقب الأفريقي، الفريق يمتلك لاعبيين مميزين قادرين على مساعدة الفريق للفوز بالبطولة .  

هل ترى أن غياب معلول سيؤثر على الفريق؟ غياب علي معلول مؤثر جدًا، لأن بصراحة الأهلي ينقصه يعاني في الجبهة اليسرى حال غيابه، مع إحترامي الشديد لبقية اللاعبين، لم آرى لاعب يعوض قيمة معلول، لأنه يمتلك حلول كثيرة جدًا، وهو ما ظهر في المباريات الأخيرة.   وماذا عن أيمن أشرف؟ أيمن أشرف لاعب كبير، ويمتلك من الخبرات الكثير والكثير، ولكن أزمته تكمن في أنه يميل إلى المناطق الدفاعية بشكل أكبر من الهجومية، وهو ما يؤدي إلى ضعف الناحية الهحومية لأصحاب الرداء الأحمر بشكل كبير.   ما أبرز نقاط الضعف والقوة لفريق الترجي؟ الترجي عنده بعض المشاكل في الخط الدفاعى، ومركز حراسة المرمى الذي يقف فيه رامي الجريدي، لكن هجوميًا في وسط الميدان الترجي قوي جدًا، يستطيعون عمل الفارق، لأنه يمتلك ثلاثة لاعبيين على أعلى مستوي، فرانك كوم، كوليبالي، غيلان الشعلاني”، ويعملوا بتوازن هجوميًا ودفاعيًا، الترجي فريق شخصيته قوية، شاهدته آخر مباراة في تونس، تعادل 2-2 في الدقيقة 66، وقدر يفوز ويترشح للنهائي.

تابع مواقعنا