الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق مركز طبي أجرى أشعة مقطعية لمصاب بكورونا في قنا

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 15/أبريل/2020 - 04:15 م

توجه مسئولو العلاج الحر وفريق الطب الوقائي بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، إلى أحد مراكز الأشعة المقطعية بمدينة قنا، وذلك بعد إجراء أشعة مقطعية على مريض ثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد عارف، مفتش أول بصحة قنا في بيان، إن فريقًا من مديرية الصحة قام بتعقيم مركز الأشعة وإغلاقه مؤقتًا لحين تغيير الطاقم الطبي الذي تعامل مع الحالة المصابة ووضعه تحت المتابعة لمدة 14 يومًا، وإلزامهم بالعزل المنزلي وإعطائهم التعليمات الوقائية، ومطالبتهم بالإبلاغ في حالة حدوث أي أعراض.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن في وقت سابق تزويد عدد من المستشفيات بـ8 أسرّة عناية مركزة، و6 أجهزة تنفس صناعي، وتم تدريب الأطباء علي التعامل معها من قبل متخصصين من الجامعة.

إغلاق مركز طبي في قنا بسبب كورونا
إغلاق مركز طبي في قنا بسبب كورونا

وأكد وصول جهاز “PCR” الخاص بتحليل فيروس كورونا بالمحافظة، والذي من شأنه توفير الكثير من الوقت في الكشف عن المصابين.

وأوضح أنه تم تجهيز مستشفى قفط التعليمي للعمل كمستشفى حجر صحي، وأن مديرية الصحة بقنا اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لوقاية المترددين على مستشفياتها من الإصابة، كصرف العلاج على نفقة الدولة وألبان الأطفال ووسائل تنظيم الأسرة لمدة ثلاثة أشهر مقدمًا.

وأضاف الدوادي أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة طبيعية، وفقًا لتقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أن المحافظة مستعدة بعدد من السيناريوهات حال تزايد معدل الإصابات.

تابع مواقعنا