الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحكمة تخلي سبيل صاحب شركة بتهمة إزعاج المواطنين برسائل إبادة الحشرات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/مارس/2020 - 07:05 م

بعد حبسه على ذمة التحقيقات في البلاغات المقدمة ضده، قررت محكمة جنح مدينة نصر، قبول الاستئناف المقدم من مالك شركة شهيرة متخصصة في إبادة الحشرات، وذلك بعد حبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وبعد قبول الاستئناف المقدم من المتهم قررت المحكمة إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وذلك في اتهامه بإزعاج المواطنين برسائل هاتفية بالمخالفة لقانون الاتصالات.

وفي وقت سابق تقدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ببلاغ للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وبدء التحقيق في المخالفات القانونية التي تقوم بها الشركات التي ترسل رسائل تزعج المواطنين.

تزعج المستخدمين.. تنظيم الاتصالات يتقدم ببلاغ ضد شركات إبادة الحشرات (بيان)

وقال في بيان إنها أول ممارسة للجهاز لتفعيل نص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 والخاصة بحماية حرمة الحياة الخاصة للمواطنين من الرسائل النصية المزعجة التي تقوم بإرسالها عدد من الشركات وعلى الأخص شركات إبادة الحشرات،

كان الجهاز قد استقبل عدد كبير من الشكاوى بقيام بعض الشركات ومنها شركات إبادة الحشرات بتعمد إزعاج المواطنين وإرسال الرسائل الجماعية للمستخدمين دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهاز وباستخدام وسائل غير مشروعة مما شكل انتهاك لحرمة الحياة الخاصة للأشخاص.

يأتي هذا الاجراء في إطار قيام الجهاز بتنفيذ مهامه الواردة بقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والمتابعة المستمرة لمكافحة جرائم إجراء الاتصالات بطرق غير مشروعة، والتي منها ظاهرة إرسال الرسائل النصية الجماعية من شركات وأرقام مجهولة المصدر بدون الحصول على ترخيص بذلك من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

تابع مواقعنا