الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الاختفاء لأيام.. العثور على الصيادين الأربعة المفقودين من الغردقة في شلاتين

القاهرة 24
حوادث
السبت 11/يناير/2020 - 11:27 م

قال أهالي الصيادين المفقودين إنه تم العثور على الأربعة المفقودين بجزيرة بمياه شلاتين، أحياء، جنوبي البحرالأحمر.

وأكد محمد أحمد، أحد جيران المفقودين، خلال خروجهم بالاسبيد بوت، حدث عطل بالماتور، ومع سوء الأحوال الجوية دفعتهم الأمواج إلى إحدى الجزر.

وتابع انقطع الاتصال تماما، حيث إنه لا توجد شبكة بتلك المنطقة، مشيرا إلى أن أحد اللنشات عثر عليهم، وأخبر الأجهزة المسؤولة أنهم بخير.

وتابع أن الحالة الصحية لهم جيدة، وكان يوجد لديهم البطاطين اللازمة لتدفئتهم، إلا أن الجوع والعطش أثر عليهم بعض الشيء ولكنهم استطاعوا الصمود لمدة ٧ أيام بالطعام والشراب القليل الذي لديهم، وسيصلوا خلال الساعات القادمة إلى الغردقة.

وكان قد اختفى أربعة صيادين في ظروف غامضة على شواطئ مدينة الغردقة، خلال رحلة صيد بالقرب من جزيرة أبو رمادا جنوب مدينة الغردقة.

وفي وقت سابق، استجاب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لاستغاثة غريب صالح، رئيس جمعية الصيادين بالبحر الأحمر، وتدوينات أهالي الصيادين المفقودين التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر المحافظ تعليماته للهيئة العامة للبترول بخروج طائرة “هيل” للبحث عن المفقودين، في استجابة لمناشدة رئيس جمعية الصيادين للمحافظ بالتدخل، وتوفير طائرة لسرعة البحث عن الصيادين الأربعة المفقودين، لصعوبة البحث بالمراكب السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة وارتفاع الأمواج.

وتلقت أجهزة البحرالأحمر، بلاغا بفقد أربعة أشخاص بشواطئ الغردقة هم “الريس ناجي”، في العقد السابع من العمر، وأحد أقاربه يدعى غريب، إضافة إلى نجل الريس، ويدعى “أحمد”، في العقد الثالث من العمر، وشخص آخر يدعى محمد في العقد الثالث من العمر، وجميعهم صيادون، أثناء ذهابهم لرحلة صيد منذ أربعة أيام.

وأمر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بخروج طائرة هليكوبتر ولنش للبحث عن المفقودين.

محافظ البحر الأحمر يستجيب لـ”رئيس الصيادين”: طائرة للبحث عن المفقودين

ننشر صور البحارة المفقودين في الغردقة

تابع مواقعنا