الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة استقبلت البشير بالورود.. فماذا قال السيسى عن زيارته للسودان اليوم؟! (تدوينة)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/يوليو/2018 - 08:20 م

فى زيارة تأتى استجابة لدعوة الرئيس عمر البشير، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة بزيارته لدولة السودان الشقيقة، اليوم الخميس.

وأكد السيسي في تدوينة له على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على أن “سعادتي بالغة بزيارتي للسودان الشقيق .. الروابط بين مصر والسودان خالدة كمجرى النيل شريان الحياة والأخوة بين البلدين”.

وكان الرئيس السودانى زار القاهرة مايو الماضى، وتم استقباله بالورود، وأعرب السيسى أن هذه الزيارة الكريمة من الأخ الرئيس/ عمر البشير والوفد المرافق لتعكس الروح الإيجابية بين البلدين، والحرص التام على تعزيز التشاور والتنسيق، وتوثيق أواصر التعاون فى مختلف المجالات، وتعزيز التشاور فى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد تناولت مع الرئيس البشير فى المحادثات الأخوية بيننا، سبل تحقيق وتعزيز المصالح المشتركة، فى ظل الاحترام الكامل للشئون الداخلية، والعمل المشترك للحفاظ على الأمن القومى للبلدين، بما من شأنه رفع مستوى التعاون، والتنسيق الثنائى إلى أعلى مستوى، على النحو الذى يعكس الأهمية الكبيرة التى توليها الدولتان للعلاقات بينهما.

ويؤكد الرئيس السيسي، دوما على حرص القاهرة على عدم صدور “أي لفظ مسيء” تجاه السودان أو أي دولة أخرى، وقال السيسي: “أرجو كمصريين أن نحافظ على حرصنا على عدم صدور أي لفظ مسيء للسودان أو لأي دولة أخرى”، مضيفا: “لن نحارب أشقاءنا في السودان”.

وتابع: “أؤكد لأشقائنا في السودان وأثيوبيا نحن لا نتآمر على أي دولة، لا نناور ولا نقول تصريحات عكس توجهاتنا”.

تابع مواقعنا