الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تغريدته.. الصين تدعو اللاعب مسعود أوزيل إلى زيارتها

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 02:30 م

اقترحت الصين، على النجم الألماني لنادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم مسعود أوزيل زيارة شينجيانج، ردًا منها على انتقاده لبكين في طريقة تعاملها مع الأقليات المسلمة في الإقليم الواقع غرب البلاد.

ورأى المتحدث باسم الخارجية الصينية، جينج شوانج، أن اللاعب الألماني من أصول تركية، بنى موقفه من بكين استنادًا إلى “معلومات مغلوطة”، مضيفًا: “إذا أتيحت الفرصة للسيد أوزيل، سنكون سعداء بزيارته إلى شينجيانغ لمعرفة” الوضع هناك.

وكتب لاعب خط الوسط الجمعة تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، انتقد فيها تعامل الصين مع الأقليات المسلمة في الإقليم الواقع في غرب البلاد، وأيضًا عدم تحرك الدول الإسلامية للدفاع عن “الأويغور” في وجه الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وكتب أوزيل بالتركية: “القرآن يتم إحراقه، المساجد يتم إغلاقها، المدارس الإسلامية يتم منعها، علماء الدين يقتلون واحدصا تلو الآخر، الإخوة يتم إرسالهم إلى المعسكرات”.

أبو تريكة يدافع عن أوزيل: “اللاعب يدفع ثمن موقفه القوي والشجاع” (فيديو)

وأضاف: “المسلمون صامتون. صوتهم ليس مسموعًا”، وذلك على صورة خلفيتها مساحة زرقاء عليها الهلال والنجمة، وهو ما يعتبره الانفصاليون “الأويغور” علمًا لـ “تركمنستان الشرقية”.

ودفعت تغريدة أوزيل بالقناة الرسمية الصينية “سي سي تي في”، إلى إلغاء بث مباراة أرسنال ومانشستر سيتي ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم.

تغريدة مسعود أوزيل

وكان من المقرر، أن تبث القناة الصينية بشكل مباشر مباراة أرسنال وضيفه مانشستر سيتي بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين والتي انتهت بفوز الأخير 3-صفر ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز، لكن “سي سي تي في” قررت الاستعاضة عنها بمباراة توتنهام وولفرهامبتون (2-1).

وتواجه الصين انتقادات متزايدة عالميا على خلفية الشبكة الواسعة من معسكرات إعادة التعليم في شينجيانغ، والتي تؤكد أنها مخصصة لـ”تدريب” السكان، بينما يرى منتقدوها ومنظمات حكومية أنها مخصصة للاحتجاز.

الصين تعاقب أوزيل وتقرر عدم إذاعة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

تابع مواقعنا