الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل مواجهة دوري الأبطال.. الزمالك يواجه عقدتين أمام مازيمبي وميتشو شاهد على خماسية

القاهرة 24
رياضة
السبت 30/نوفمبر/2019 - 10:56 ص

يستعد فريق الزمالك لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره مازيمبي الكونغولي ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها اليوم االسبت.

ويسعي الزمالك خلال اللقاء لتحقيق بداية قوية في انطلاق مشواره بالبطولة الإفريقية و الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية وكسر التفوق التاريخي لمنافسه الكونغولي خلال المواجهات التي جمعت بينهما من قبل.

ويعتبر هذا اللقاء هو السابع في تاريخ مواجهات الفريقين ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ أول مواجهة جمعت بينهما في نصف نهائي البطولة نسخة 2002، بعدما تعادل في لقاء الذهاب بهدف لمثله قبل أن يفوز في مواجهة الإياب بهدفين دون رد متأهلا إلى دور النهائي أمام الرجاء ليحصد لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

موعد مباراة الزمالك أمام مازيمبي

ويمتلك مازيمبي الكونغولي أفضلية تاريخية على نظيره الزمالك، بعدما استطاع تحقيق الفوز على الفارس الأبيض في ثلاث مواجهات سابقة حاصدًا نصيب الأسد في الانتصارات مقابل فوز واحد الزمالك بينما حسم التعادل نتيجة مواجهتين سابقتين للفريقين.

وعلى مستوى الأهداف فقد استطاع مازيمبي أن يضرب شباك الزمالك بستة أهداف مقابل أربعة للفارس الأبيض.

فيما سبق وواجه الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك نظيره مازيمبي في مواجهتين من قبل أثناء أثناء فترة قيادته للهلال السوداني.

وتلقي ميتشو هزيمة ثقيلة خلال مواجهته الأولي أمام مازيمبي بعدما سقط بخماسية مقابل هدفين في نصف نهائي البطولة الإفريقية لموسم 2008/2009 مع الهلال قبل أن يفوز في لقاء الإياب بهدفين دون رد.

ومن المقرر أن يقام لقاء اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرا على ملعب ستاد لوبومباشي الذي يشكل عقدة كبرى لفريق الزمالك حيث لم يتلق مازيمبي أي هزيمة عليه منذ افتتاحه في 2011 خلال مواجهات البطولات الإفريقية.
تابع مواقعنا