السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب تجارة المنصورة يؤدون الامتحانات “أون لاين” عن طريق الموبايل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 09:28 م

أدى ما يقرب من 1450 طالبًا في مدرج كلية التجارة بجامعة المنصورة، اليوم الإثنين، امتحان “أون لاين” تجريبي على هواتفهم المحمولة، وذلك في إطار سعي الكلية للتحول الرقمي بدلًا من الورقي، داخل لجنة امتحان.

وأشار الدكتور محمد عطوة، عميد الكلية، إلى أن الامتحان جاء بالتعاون مع مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة، بإجراء امتحان “أون لاين” تجريبي لعدد 1450 طالبًا في وقت واحد، وذلك داخل مدرجات الكلية المجهزة والمزودة بأحدث أجهزة الاتصال اللاسلكي “WiFi” وبرنامج “Qmans” للاختبارات الإلكترونية.

وأكد عطوة، على أن الطلاب تم تدريبهم على أداء الامتحان التجريبي باستخدام الموبايلات، مضيفًا: “الكلية في طريقها للانتهاء من قاعة الامتحانات “اون لاين” المجهزة لاستيعاب 270 جهاز كمبيوتر لأداء امتحانات آخر العام”.

يذكر أن كلية التجارة بجامعة المنصورة، تتجه إلى التحويل الإلكتروني في التعليم،، حيث استغنت عن الكتب الورقية ووفرت المناهج على أسطوانات CD، لجميع الفرق والشعب، وتتجه لتطبيق امتحانات الميد تيرم على الإنترنت حتى يتمكن الطالب من أدائها من أي مكان بالكلية سواء باستخدام الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، وتلقى الأمر قبولًا من الطلاب.

تابع مواقعنا