الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: تحصيل 2.3 مليون جنيه مستحقات 6 عمال بالسعودية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 04:20 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تحصيل مستحقات مالية لـ 6 عمال مصريين وديًا، وبلغت 540 ألفًا و770 ريالًا سعوديًا، أي ما يعادل 2 مليون و325 ألفًا و311 جنيهًا مصريًا، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بحل مشكلة 6 من العمال المصريين وديًا، بعد أن تقدموا بشكاوى في وقت سابق، مطالبين فيها بحصولهم علي مستحقاتهم المالية النظامية لدي إحدى الشركات العاملة في قطاع المقاولات، فضلًا عن تأشيرة خروج نهائي.

وعلي الفور تحرك الدكتور ياسر غازي، الملحق العمالي بالسفارة بالرياض، وتواصل مع مدير إدارة الموارد البشرية بالشركة التي يعمل بها العمال الـست المصريين للمطالبة بمستحقاتهم، ووعد بعرض الموضوع على صاحب العمل، وبالمتابعة المستمرة على مدار أكثر من شهرين مع إدارة الشركة، وعدت بصرف المستحقات حال توافر السيولة المالية اللازمة.

وقد حصل العمال الست علي مستحقاتهم البالغة ما يعادل 2 مليون و325 ألفًا و311 جنيهًا مصريًا، واستخراج تأشيرة خروج نهائي لهم.

تابع مواقعنا