الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاب يبتكر طريقة لحماية المواطنين من الصعق بالكهرباء: “الفكرة عندى من سنة” (فيديو وصور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 11:28 م

“منظر الطفلة وهما شايلنها في البلدوزر كان صعب قوي، والشاب اللي مات.. ناس بتموت ومحدش بيتحرك”، هكذا بدأ أحمد الصعيدي، صاحب فكرة غطاء أعمدة الإنار لحماية الأطفال، الحديث عن مبادرته، مؤكدًا على أن البداية جاءت اليوم مع التحذيرات من تقلبات الطقس، بمسقط رأسه في طلخا مركز بنها بمحافظة القليوبية.

يسرد الصعيدي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن الفكرة تبادرت إلى ذهنه منذ عام، وبالتزامن من تلك الفترة، بعد وفاة شاب في محافظة الإسكندرية جراء السيول العام الماضي.

“صعقها عمود إنارة”.. الصور الأولى لمكان وفاة الطفلة “سما” ضحية الأمطار بالغربية

ظلت تلك الفكرة حبيسة أذهان أحمد بسبب قلة الإمكانيات المادية، حيث يقول: “أنا مش راجل أعمال، أنا عامل حر وعلى قدي، فمقدرتش أعملها السنة اللي فاتت”، ويندم الشاب على تأخيره في تنفيذ الفكرة، “لو كنت اعرف إن فيه حد هيموت كنت عملتها بدل اللي شوفناه”.

طريقة جديدة لحماية المواطنين من ماس الكهربي
طريقة جديدة لحماية المواطنين من ماس الكهربي

تلك المرة لم يتردد الصعيدي عن تنفيذ فكرته، “قررت إني انزل النهارده وأنفذ الفكرة، عشان أحمي ولادنا”، وبالفعل نفذ فكرته بمساعدة نجله اليوم، ويستعد غداً لكساء عمود آخر، “ومعنديش مانع أعمل لأي حد، ونفسي اعمل لمصر كلها لو فيه دعم، أهم حاجة ولادنا”.

طريقة جديدة لحماية المواطنين من ماس الكهربي 2
طريقة جديدة لحماية المواطنين من ماس الكهربي 2

وعن نجاح التجربة الأولى، يقول أحمد الصعيدي، “مبسوط إن الفكرة نجحت وعجبت ناس كتير، وهيبدأو ينفذوها فعلاً”، ولا يبخل عن تقديم المساعدة لأي فرد يحاول أن ينفذها، “ومعنديش مانع أساعد أي حد ينفذها”.

طريقة جديدة لحماية المواطنين من ماس الكهربي 2
طريقة جديدة لحماية المواطنين من ماس الكهربي 2

ابنة حارس عقار.. سقوط أول حالة وفاة صعقًا بالكهرباء بسبب الأمطار في الجيزة

وشهدت محافظة الجيزة، أولى حالات الوفيات بسبب الأمطار الشديدة التي شهدتها البلاد، حيث لقيت طفلة مصرعها، صباح اليوم.

تجدر الإشارة إلى تلك ليست الحالة الأولى اليوم، حيث لقيت تلميذة بالصف السادس الابتدائي، في قرية “قصر بغداد” التابعة لمركز “كفر الزيات” بمحافظة الغربية، مصرعها صعقًا بالكهرباء بسبب ماس كهربائي نتيجة الأمطار التي تعرضت لها القرية صباح اليوم.

والد ضحية المطر يكشف تفاصيل وفاة ابنته: “أطالب بتحقيق تحت رعاية الرئيس السيسي” (فيديو)

وشهدت مدينة العاشر من رمضان، سقوط أولى حالات الوفيات بسبب الأمطار، الثلاثاء الماضي، حيث لقيت الطفلة “مروة صادق”، البالغ عمرها 9 سنوات، مصرعها إثر صعقها بالكهرباء من عامود إنارة في الحي الـ14 بالمدينة.

تابع مواقعنا