الجمعة 25 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مراسم رفع العلم المصري وعزف النشيد الوطني لأول مرة علي برلمان أونتاريو بكندا (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 22/يوليو/2019 - 07:27 م

احتفل عدد من أبناء الجالية المصرية في كندا، منذ قليل، بمراسم رفع العلم المصري وعزف النشيد الوطني لأول مرة في البرلمان الكندي.

وشارك في الاحتفالية، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعضو برلمان أونتاريو الكندي شريف سبعاوى، وعددًا من نواب البرلمان الكندي.

‎وجاءت تلك الفعاليات في إطار نجاح عضو البرلمان الكندي المصري الجنسية المؤثر، فضلًا عن إعلان برلمان أونتاريو في كندا الاحتفاء بشهر يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى.

https://www.youtube.com/watch?v=FN-vEZgypdM&feature=youtu.be

‎وقالت وزيرة الهجرة، في وقت سابق، أن الفعاليات تتضمن محاضرات حول الحضارة والآثار المصرية، واحتفالات للفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة، ورفع العلم في برلمان أونتاريو، ولقاءات ببرلمانيين كنديين وبالجالية المصرية.

وشاركت مكرم في الحفل الذي أقامته المؤسسة الكندية المصرية للحضارة، والتي تم تأسيسها فور إقرار برلمان أونتاريو الاحتفال بيوليو شهرا للحضارة المصرية في كندا، وشارك في الاحتفال ٣٥٠ من الجالية المصرية.

حيث قدم سبعاوي مجموعة طوابع تذكارية قام بإصدارها احتفالا بشهر الحضارة المصرية، وتم تكريم أعضاء الجالية المصرية المشاركين في تنظيم فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة والتراث المصري بكندا.

كما احتفت المؤسسة بأربعة مرشحين من أصول مصرية في الانتخابات البرلمانية الكندية هم غادة ميليك وهاني توفيليس وميلاد ملاك.

والجدير بالذكر أن برنامج الاحتفال يتضمن فعاليات حافلة بالعديد من الأنشطة التي من شأنها نشر الثقافة والفنون المصرية المتعددة، تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولي لإثراء هذا الحدث الفريد من نوعه والتعريف بمقدرات مصر الثقافية الكبيرة والممتدة عبر العصور.

ومن المقرر، أن تشمل الفاعليات اليوم أيضًا مراسم لرفع العلم المصري لأول مرة في برلمان أونتاريو بحضور شخصيات عامة وبرلمانيين كنديين وممثلين من الحكومة الكندية، كما يتضمن عقد ندوات ثقافية.

تابع مواقعنا