تعليم الشيوخ توصي بدراسة مخاطر واقتصاديات الألعاب الإلكترونية مع الوزارات والجهات المعنية
واصلت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ مجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس رئيس اللجنة مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق عضو لجنه التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.
تعليم الشيوخ تناقش مخاطر واقتصاديات الألعاب الإلكترونية
وأوصت اللجنة بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثلين عن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT) التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وممثلين هم الاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية من أجل استكمال مناقشة وبحث الدراسة المقدمة مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية، وذلك خلال الاجتماعات القادمة للجنة.
وقالت اللجنة إنه نظرا لأهمية صناعة الألعاب الإلكترونية والتي يتوقع أن تكون «واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية» ونظرا لما شهدته في السنوات الماضية من تطورًا كبيرًا حتى أصبحت صناعة هذه الألعاب من أكثر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، بل إن الكثير من التقنيات التي تستخدمها صناعة السينما ابتُكرت من الألعاب الإلكترونية، يبدو ذلك من التطورات التي حدثت في السنوات الماضية حيث أن ألعاب الكمبيوتر، أصبحت مجالًا واسعًا للابتكارات الفنية والعلمية.
وأشارت لجنة التعليم إلي من الممكن أن تحقق الألعاب الإلكترونية أثر اقتصادي مباشر وغير مباشر في الناتج المحلي الإجمالي، حيث دائما ما يبحث الجميع نحو الاستثمار في الفرص التي سيحقق لهم عوائد مرتفعة، بالإضافة إلى دورها الهام كوسيلة لنشر وترويج الثقافة العربية والمبادئ الإسلامية.