الجمعة 25 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 33 عاما.. جرار قطار فيلم بطل من ورق يظهر مجددًا داخل السكة الحديد | فيديو

جرار السكة الحديد
اقتصاد
جرار السكة الحديد يعاود الظهور
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:01 م

على مدار أكثر من 33 عاما واصل كفاحه على خطوط السكة الحديد يجوب محافظات الجمهورية من شمالها إلى جنوبها متجاوزا فترة خدمته الافتراضية داخل السكة الحديد، ليثبت أنه ليس بطلا من ورق، على خلاف الفيلم الذي ظهر به عام 1988 ويحمل هذا الاسم.

الجرار رقم 3111 من طراز الهنشيل الألماني، ظهر في فيلم بطل من ورق الذي عُرض لأول مرة عام 1988 عندما حاول أحد أبطال الفيلم تفجير القطار، ومجددا ظهر الجرار يواصل خدمته على خطوط السكة الجديد هذا العام، وفقا لفيديو حديث حصل عليه القاهرة 24.

وأظهر الفيديو جرار السكة الحديد خلال عمله حاليا على خطوط الوجه القبلي، بعد أكثر من 33 عاما من ظهوره في الفيلم داخل نطاق محافظتي الأقصر وأسوان.

وبدأ توريد أولى دفعات جرارات الهنشيل الألماني إلى سكك حديد مصر فى سبعينيات القرن الماضي ووصل عددهم داخل أسطول هيئة السكة الحديد إلى 342 قطار ألماني، وأظهرت تلك الجرارات الألمانية كفاءتها على مدار خدمتها داخل السكة الحديد قبل البدء فى تدعيم الأسطول الحالي بـ 110 جرارات من طراز GE الأمريكي والذي تسلم العمل إلى جانب الجرار الهنشيل في ديسمبر عام 2019.

وأنشئت هيئة السكة الحديد ورش الصيانة إيرماس لإجراء العمرة المناسبة لجرارات السكة الحديد، والتي تبدأ بعد قضاء الجرار 3 سنوات خدمة، وتتراوح مدة العمرة ما بين 3 أيام حتى شهر كامل وتتراوح  العمرات ما بين عمرة خفيفة ومتوسطة وعمرة خفيفة أخرى، وأخيرا العمرة الجسيمة، ويكون الفرق بين العمرة الخفيفة والمتوسطة 3 سنوات، بينما تصل العمرة الجسيمة إلى 12 سنة.

تابع مواقعنا