الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقوش مسيئة على جدران مسجد ومركزين إسلاميين شرق فرنسا.. ومرصد الأزهر: لا بد من تفعيل القوانين

مرصد الأزهر
دين وفتوى
مرصد الأزهر
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 03:09 م

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن مكتب المدعي العام بمدينة «بيزانسون» الفرنسية أعلن عن نقش مجهولين «صلبان اللورين» باللون الأحمر، على جدران مسجد وجمعيتين إسلاميتين بإقليم «دوبس» شرق البلاد، في هجوم وُصف بالعنصري. ويعد صليب «اللورين» رمزا تقليديا لما يعرف بـ«الديجولية» أو المقاومة.

وأضاف المرصد، أن مكتب المدعي العام أكد عزمَه فتح تحقيق في الواقعة؛ بعد حالات الاستنكار الواسعة للحادث الاستفزازي كما وصفوه.

بدوره، اعتبر بوبكر لعمامرة، رئيس المسجد، أن الهدف من هذه الرسومات هو توصيل رسالة مفادها: «نحن نقاوم الإسلام»، ما يعد عملًا معاديًا للإسلام. كما ندد المرصد الوطني لمكافحة الإسلاموفوبيا  بـ«المناخ غير الصحي» حول الإسلام في فرنسا، متوقعا استمرار حالة التصعيد الحالية ضد الإسلام والمسلمين حتى الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المرصد أنه مع تصاعد حدة الأعمال المعادية للمسلمين وتخريب دور العبادة ونقش جدرانها برسوم مسيئة، فإن السبيل لمواجهة هذه الموجة الجديدة هو تفعيل القوانين للحد من تكرارها؛ خوفًا من تسببها في الإضرار باستقرار المجتمع وأمن أفراده، كما يؤكد المرصد رفضه القاطع للعنصرية وخطاب الكراهية الذي يستغِّله البعض ليوغل صدور الناس ضد المسلمين؛ ما يؤدي في النهاية إلى التطرف والعنف!

تابع مواقعنا