الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم الأطقم الطبية.. جامعة المنصورة تنظم مؤتمرا بعنوان قصة كوفيد في عامين

احتفالية جامعة المنصورة
تعليم
احتفالية جامعة المنصورة
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 05:41 م

 نظمت جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء، مؤتمرا بعنوان  قصة كوفيد 2019 فى عامين، وذلك تحت رعاية  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، وبحضور كل من  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الأسبق، والدكتور أحمد بيومى شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة الأسبق، الدكتور أشرف سويلم  نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث، العقيد  أحمد خير والعقيد عمرو رزق ممثلي الأمن القومى، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالدقهلية، وذلك فى إطار تكريم الأطقم الطبية المشاركة فى مكافحة فيروس كورونا المستجد. 

وأشار أشرف عبد الباسط، إلى أن اسم المؤتمر يدل على واقع، تعرضت له الأطقم الطبية بجامعة المنصورة من مواقف صعبة من فقد بعض الأقارب والزملاء، ممن أصيبوا بفيروس كورونا المستجد وتحمل فترات الإصابة به وبذل الجهد المكثف لعلاج المصابين به والخوف الشديد من الإصابة به.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة، أن الجانب المشرق يتمثل فى التكامل بين أقسام مستشفيات جامعة المنصورة ومراكزها الطبية والمجتمع المدنى وممثلى مجلسى النواب والشيوخ ومديرية الصحة بالدقهلية فى تجهيز مبنى العزل لفيروس كورونا المستجد بمستشفى جامعة المنصورة الرئيسى وإمداده بأحدث الأجهزة.

وكرم أشرف عبد الباسط، ممثلي المجتمع المدني والأطقم الطبية والتمريضية التي تساهم في التصدي لفيروس كورونا المستجد وأعضاء اللجنتين العلمية والتنظيمية للمؤتمر.

ونوه بحرص جامعة المنصورة منذ بداية الأزمة على تصنيع الماسكات والقفازات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى تلقى الغالبية العظمى من المنتسبين للجامعة لقاح الوقاية من الفيروس وبالتخطيط لتطعيم طلاب الجامعة ممن هم أقل من 18 عام.

واستعرض الدكتور أشرف شومة، جهود كلية الطب جامعة المنصورة في دعم جهود الجامعة للتصدي لفيروس كورونا المستجد من التوعية بكيفية التعامل مع الحالات الحرجة حتى نقلها للمستشفى وإنشاء معمل بكلية الطب خاص بالفيروسات، لافتا إلى أن 75 فريقا طبيا يمثلون كلية الطب شاركوا في التصدي للفيروس.

تابع مواقعنا