الجمعة 25 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيدلي حفيد الشيخ المنشاوي يرد على إبراهيم عيسي: إذا كان عاجبك.. وتلاوة القرآن لا تؤثر في العمل

الشيخ المنشاوي والصيدلي
محافظات
الشيخ المنشاوي والصيدلي حفيده
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:31 م

علق أحمد كمال المنشاوي، صيدلي، وحفيد الشيخ المنشاوي رحمه الله، على ما أُثير خلال الفترة الأخيرة بعد تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، بشأن قراءة الصيدلي للقرآن الكريم أثناء عمله.

وقال حفيد الشيخ المنشاوي في تصريح خاص لـ القاهرة 24؛ إن تلاوة القرآن الكريم لا تؤثر بالسلب في قيمة الصيدلي العلمية أو في أداء عمله، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة تعود على صاحبها بثواب من الله وراحة نفسية لقارئ القرءان الكريم.

وأضاف المنشاوي أنه بعد تصريحات إبراهيم عيسي بشأن قراءة القرآن الكريم في الصيدليات قام بمشاركة صورته وهو يقرأ القرآن بالصيدلية معلقًا: إذا كان عاجبك، ياريت كل الناس مش بس الصيادلة تملي الفيس بصورتها مع المصحف، وشارك هشتاج #خلوا_الشياطين_تتحرق.

حفيد المنشاوي يتلو القرآن من داخل عمله بصيدلية

وكان إبراهيم عيسى صرح في إحدى حلقات برنامج حديث القاهرة الذي يقدمه على قناة القاهرة والناس: أنا أحيانا كثير لما بدخل الأجزخانة ألاقي الصيدلي اللي قاعد بيقرأ قرآن، هذا شيء جميل طبعا مفيش شك.

وتابع عيسى: لكن من باب أولى قاعد في الأجزخانة مبيقراش ليه كتاب عن الدواء؟ في مرجع عن الدواء؟ مبيفتحش ليه برنامج وثائقي على يوتيوب ولا غيره يتفرج على آخر الأدوية وأحدث الأمراض؟، ليه أنا بوديكوا الطب عشان أفهمه أن علم الحديث النبوي بالنسبة له أهم يعني مش فاهم؟ طيب ما كان راح الأزهر كلية أصول الدين ويروح يدرس حضرته إنما رايح كلية علمية عشان يدرس علم.

الشيخ محمود صديق المنشاوي وحفيده

وكان شارك الصيدلي حفيد الشيخ المنشاوي فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتل القرآن الكريم كقارئ متمكن تخطى عمره عقود في هذه الموهبة، أمضى حياته في قراءة في تعازي ومناسبات دينية، إذ يتحول بين المقامات السيكا والنهاوند والحجاز كأنما يقلب صحيفة يومية.

وإذا عودنا إلى تاريخه تعلم أنه يمت بصلة قرابة لفضيلة الشيخ العلامة الشيخ محمد صديق المنشاوي والشيخ محمود صديق المنشاوي حيث انهما أخوال أبيه.

و قال حفيد الشيخ المنشاوي أنه حصل على بكالوريوس صيدلة 2010 - ومن مواليد 1988، وصلة القرابة بالشيخ المنشاوي نسبة إلى جده لوالدة أبيه الشيخ أحمد السيد المنشاوي عم الشيخ المنشاوي عليه رحمة الله.

وأشار حفيد الشيخ المنشاوي إلى أنه بدأ في تلقي تعاليم وحفظ القرآن الكريم بالأحكام والروايات المختلفة منذ أكثر من عام على يد الشيخ عبدالرحيم عبدالحليم، وهو حاصل على عدة إجازات لقراءة القرآن الكريم وأجاز العديد من طلاب علوم القرآن بسند متصل عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف حفيد الشيخ المنشاوي أنه طوال فترة عمله بالصيدلية التي يديرها يردد آيات من القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه محافظ على تلاوة ورد يومي من كتاب الله عز وجل، ويدعوه أصدقاؤه ومحبيه من المنشأة وضواحيها إلى إحياء حفلات أفراح ومناسبات دينية وعزاء دون أجر.
 

تابع مواقعنا