السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توجيه السيسي.. التضامن تنتقل إلى العاصمة الإدارية بقوتها الاستراتيجية فقط | خاص

نيفين القباج، وزيرة
أخبار
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:53 ص

كشف مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي خطة الوزارة في الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، ببدء الانتقال الفعلي للحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بدءًا من شهر ديسمبر المقبل.

 

خطة وزارة التضامن للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

وقال المصدر المطلع، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الوزارة ستنتقل على مرحلتين، حيث ستنتقل بنصف قوتها الاستراتيجية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وسيبقى النصف الآخر الخاص بخدمات المواطنين بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بحي العجوزة في الجيزة، وذلك تسهيلًا على المواطنين في الحصول على الخدمات، مضيفًا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد للانتقال الفعلي لقوتها الاستراتيجية.

العاصمة الإدارية الجديدة

وفي وقت سابق، صرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل؛ وذلك لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة 6 أشهر، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان.

تابع مواقعنا