الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستراليا تعيد فتح حدودها للمطعمين ضد فيروس كورونا

استراليا
صحة وطب
استراليا
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 06:08 م

أعلنت السلطات الصحية في أستراليا، اليوم الأحد، فتح الحدود الدولية أمام المطعمين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وفقًا لـ رويترز.

وقال وزير السياحة الأسترالي، إن السفر الخالي من الحجر الصحي من نيوزيلندا إلى أستراليا يستأنف اعتبارًا من غد الاثنين، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لإعادة فتح جزئي لحدودها الدولية لأول مرة منذ مارس 2020.

ويتمتع المواطنون الأستراليون الذين تم تلقيحهم والمقيمون الدائمون الذين يعيشون في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، والعاصمة كانبيرا بحرية السفر دوليًا اعتبارًا من غد الاثنين دون الحاجة إلى إعفاء أو الحجر الصحي عند العودة.

وفي الوقت الحالي، لن يُسمح إلا للسياح من نيوزيلندا المجاورة بدخول أستراليا، بشرط أن يتم تطعيمهم، وقال وزير السياحة دان تيهان في بيان، إن استئناف السفر الخالي من الحجر الصحي من نيوزيلندا إلى أستراليا علامة مهمة أخرى على طريق التعافي.

وأغلقت أستراليا حدودها في بداية الوباء، ولم تسمح إلا لعدد محدود من المواطنين والمقيمين الدائمين بالعودة من الخارج، مع مراعاة فترة الحجر الصحي الإلزامية لمدة 14 يومًا في فندق على نفقتهم الخاصة.

وتم تطعيم أكثر من 80% من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وكانبيرا يتم تطعيمهم بالكامل، وهو شرط لاستئناف السفر الدولي، مما يعني أن نحو 14 مليون أسترالي سيكونون أحرارًا في المغادرة والعودة إلى البلاد إذا كانوا كاملًا.

تابع مواقعنا