السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليقلل من حدة التوتر.. تعرف على فوائد الأكل الحار

الأطعمة الحارة
كايرو لايت
الأطعمة الحارة
الأحد 31/أكتوبر/2021 - 07:35 ص

يعد مكون الكابسيسين من المكونات الاساسية الغذائية في الاطعمة الحارة، التي تميز، وتعززالفوائد الصحية للطعام، وغم الأضرار المتعددة لأطعمة الحارة إلا أن فوائدها لا تُحصي، ومن ضمن هذه الفوائد ما يأتي:
صحة القلب
أكد الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الحارة مثل الفلفل لديهم مستويات منخفضة من  الكوليسترول الضار الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، والحد من السكتات الدماغية.

فقدان الوزن
تعمل الأطعمة الغنية بالتوابل على الشعور بالشبع، وكذلك فقدان الوزن الناتج عن  الخمول، عادات الأكل غير الصحية، وراثة، فالأطعمة الحارة تقوم  بدورها على الوقاية من أمراض 
السكري بنوعيه، وأمراض الضغط، وتصلب الشرايين.


تقليل الآلام.

يمكن تطبيق الأطعمة الحارة كمستحضرات موضعية على الأماكن التي تشعر فيها بألم حيث تسبب مادة الكابسيسين شعورًا طفيفًا لألتهابات المفاصل، وتعمل على الشعور بالحرارة، والوخز، والحكة، بمرور الوقت، تعتاد الأعصاب على المستحضر،وستكون لديها قدرة أكثر على مقاومة الالام الناتجة عن التهابات المفاصل.

الحفاظ على صحة المعدة


يعمل الفلف الحارة على تنقية المعدة، وتحليص البنكرياس من السموم، وكذلك طرد البكتيريا، والفطريات، وجعل الجسم أكثر عرضة لمقاومة، ومحاربة الفيروسات التي تهاجم الجهاز المناعي، كما تعمل مادة أنانداميد تقليل التهابات الأمعاء، والتهاب القولون التقرحي، ومرض كرون.

يقي من الإصابة بالسرطان 
إن Capsaicinمن ضمن المكونات الخاصة   بالفلفل الحار الكبخاخات، أو الكبساسين يقاوم الأنواع المختلفة من السرطانات كسرطان البروستاتا، والمخ، وسرطان الثدي، والجهاز الهضمي إلى جانب مضادات الأكسدة.

إمداد الجسم بالعناصر المغذية

التوابل مثلها مثل الفاكهة، والخضروات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي لدي الفرد، وتحسن من عملية الأيض، وأثبت علميًا أن الفلفل الأسود  يعمل على زيادة امتصاص الكركمين.

التقليل من حدة التوتر

تعزز التوابل الحارة من إلإفراز الأندروفين التي يحسن الحالة المزاجية للفرد، كما يقلل من الشعور بالقلق، والتوتر، والإجهاد.
يقل من معدل الوفيات
إجريت دراسة في جامعة هارفورد الأمريكية حول فاعلية الأطعمة الحارة في تقليل معدلات الوفيات الناتج عن الأمراض الكثيرة التي يعاني من الكثيرون.

تابع مواقعنا