الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة للأراضي الزراعية بشرق الإسكندرية للقضاء على الآفات الحشرية بمزارع الجوافة

حملة للقضاء على الآفات
محافظات
حملة للقضاء على الآفات الحشرية
الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 08:29 ص

واصلت مديرية الزراعة بالإسكندرية، حملاتها للقضاء على الحشرات الضارة بالمزارع، حيث أطلقت صباح اليوم قافلة توعوية بناءا على طلب المزارعين بمنطقة المعمورة البلد، وذلك إلى حقل الجوافة للقضاء على الآفات الحشرية وخاصة "النيماتودا".

وجاءت القافلة برئاسة المهندس طارق زكي محمد صالح، وكيل وزارة الزراعة، وتحت إشراف الدكتور محمد عوض رئيس قسم الحشرات بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية بالشاطبي.

حملة للقضاء على الآفات الحشرية

 

وأوضح «عوض» أن الآفات الحشرية التي تصيب أشجار الجوافة لها أسلوب مُتبع للعلاج لكل نوع، وأعطى روشتة للعلاج وكيفية الوقاية، موضحًا الواجب عمله كل شهر للمحافظة على محصول الجوافة من الإصابات الحشرية وزيادة الإنتاج.

كما شرح «عوض» للمزارعين، طرق الإستخدام المثلى للمبيدات بما لا يضر بصحة المستهلك وفي نفس الوقت يحقق أفضل مكافحة وأعلى إنتاجية.

حملة للقضاء على الآفات الحشرية

 

وشارك في القافلة كل من: الدكتور أيمن غنام، مدرس النيماتودا بقسم أمراض النبات بالكلية، وقدم شرحا لكيفية مكافحة النيماتودا بالتفصيل.

كما تم خلال القافلة الكشف بعض الجذور المصابة بالحقل وأيضًا قام بإعطاء روشتة موضحًا فيها المبيدات وطرق إستخدامها وموعد الإستخدام الأمثل.

كما تعاملت القافلة مع أزمة وجود مياة راكدة بالحقل، حيث اشتكى المزارعون من إرتفاع المصرف مما يؤدي إلى رجوع مياة الصرف للأرض وعدم تعاون مسؤولي الصرف الزراعي مع المزارعين في هذه الأزمة.

تابع مواقعنا