الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أب يستغيث بالسيسي: ابنتي تواجه مشاكل في التصديق على الماجستير بسبب تعنت وزارة التعليم العالي مع الجامعة الألمانية

الزهار
كايرو لايت
الزهار
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 07:32 م

يستغيث المواطن محمد صلاح الزهار، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لحل مشكلة ابنته في التصديق على درجة الماجستير في الهندسة، من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

قال الزهار خلال بث مباشر نشره عبر صفحته على فيسبوك: بلجأ إلى سيادة رئيس الجمهورية، لأني لجأت إلى كل الأبواب الممكنة والمعنية بالمشكلة، ولكنني فوجئت بردود غريبة، لا أعتقد أنها ترضي أي شخص عنده ضمير.

وأضاف الزهار: ازاي تكون جامعة كبيرة زي الجامعة الألمانية بالقاهرة، وطلبة الماجستير بها الذين هم مشروع خبراء وعلماء، خاصة طلبة كلية الهندسة، يحصلون على درجة الماجستير، في تخصصات نادرة مختلفة، ولا يستطيعون اعتماد درجتهم استعدادًا للدكتوراه.

استكمل ولي أمر طالبة الماجستير: عند اعتماد درجة الماجستير من قبل المجلس الأعلى للجامعات، يلاقوا ردود غريبة جدا منهم مثل: لا إحنا مانعين اعتماد الماجستير عشان رئيس الجامعة بيعاند مع وزير التعليم العالي.

وأردف الزهار: لجأت من قبل إلى كل الجهات، مثل مكتب الإعلام لوزير التعليم العالي، مكتب الإعلام لرئيس الحكومة، مكتب الإعلام في الجامعة الألمانية، فمثلا وزارة التعليم العالي تطلب من الجامعة الألمانية استكمال أمور معينة لكي تعتمد درجات الماجستير.

وأكمل الزهار خلال البث المباشر: يا معالي وزير التعليم العالي، يا من تشرف على عمل الجامعات الخاصة والأهلية والعامة، ليه ماوقّفتش الجامعة التي لم تتبع الأسس المطلوبة، ليه سايبها تدي درجات ماجستير وحضرتك قاعد تعاند مع رئيس الجامعة، كما يقال.

ووجّه حديثه إلى وزير التعليم العالي: المفروض الجامعة تعمل على أرض مصر، ومن الأسماء الكبيرة في التعليم العالي في مصر، وعندها شراكة مع الجامعة الأم بألمانيا، لذا توجهنا لها كأولياء أمور كنوع من أنواع التعليم الفاخر، وحصل أولادنا على درجات عالية في البكالوريوس، ثم تقدموا للماجستير تمهيدًا للدكتوراه في تخصصات نادرة.

وأكد: دول المفروض مشاريع لعلماء مصريين في مقدمة المشهد العام في مصر، ودول اللي رئيس الجمهورية يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى دفع البلاد إلى نهضة جديدة، الريس والدولة يحتاجون هؤلاء العلماء.

الزهار تابع الحديث: لما ألجأ إلى مكتب وزير التعليم العالي، فيقولي: سيب لي التماس للوزير، أصل الجامعة الألمانية بتبيع الطلبة، وتسأل في الجامعة الألمانية، يقولوا لك أصل وزارة التعليم العالي عايزة فلوس كتير.

أضاف في حديثه: يا سيادة الريس، الجامعة الألمانية ووزارة التعليم العالي متخانقين، ومش بيدوا اعتماد، طب إزاي الجامعة الألمانية اشتغلت!، ليه سابتها شغالة، وخدت من الطلبة فلوس قد كدة.

وأوضح تفاصيل المشكلة التي يعاني منها، فقال: أنا مش عارف الكلام ده صح ولا ده، بس أنا بنتي عندها مشكلة في الحصول على درجة الماجستير، بنتي حصلت على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ولا تستطيع أن تسجل درجة الدكتوراه، عشان التعليم العالي مش عايز يعتمد.

وناشد الزهار الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: أنا أب، وعلمت بنتي كويس جدا، عشان تقفز إلى مرحلة أفرح بيها في تخصصات نادرة، مش موجودة في مصر.

تابع مواقعنا