الإثنين 28 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عميد زراعة القاهرة يتقدم بمقترح بتغيير اسم الكلية إلى الزارعة وعلوم الحياة

عمرو أحمد مصطفى عميد
تعليم
عمرو أحمد مصطفى عميد زارعة القاهرة
الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 07:39 م

قال الدكتور عمرو أحمد مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إن هناك طلب لتعديل مسمى الكلية من كلية الزارعة إلى كلية الزارعة وعلوم الحياة، مشيرًا إلى أن الكلية لديها 18 قسمًا و3 فروع وتخصصات علمية متميزة تخدم المجال الزراعي وسوق العمل.  

IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٢٣٠
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٢٣٠
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٢٥٦
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٢٥٦

أضاف عمرو أحمد، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن مجلس الكلية ناقش اقتراح تغيير مسمى كلية الزارعة، حيث وافق مجلس الكلية على تغيير المسمى، وعرض الموضوع على مجلس الجامعة ثم لجنة قطاع العلوم الزراعية، مشيرًا إلى أن اقتراح تغيير المسمى يُعرض الآن على المجلس الأعلى للجامعات.

أشار عميد كلية الزراعة، إلى أن الكلية منذ نشأتها تمنح بكالوريوس العلوم الزراعية والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات، موضحًا أنه من الأحرى أن يكون الاسم متسق مع ما تمنحه الكلية للخريج في درجات البكالوريوس. 

IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٢١٠
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٢١٠

أوضح عميد الكلية، أن مسمى الزارعة وعلوم الحياة، موجود في كبري الجامعات الدولية، مضيفًا أن عملية تغير المسمى يعتبر أمر صعب للغاية وتمر بمراحل عدة، وأن فكرة تعديل مسمى كلية الزارعة مطلب موجود منذ أكثر من 20 عامًا، موضحًا أن الطلب لتعديل مسمي الكلية مواكبًا للحداثة والتغييرات العالمية في هذا الاتجاه.

IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٣١٩
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٣١٩
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٣٤١
IMG_٢٠٢١١٠٠٤_١٩٢٣٤١

نوه عميد كلية الزارعة، بأن مقترح المسمى ليس تغييرا وإنما تعديلًا، مشيرًا إلى أن إجراءات التعديل مسمي الكلية، سيجعل الكلية بدورها الأولى بالشرق الأوسط التي تحمل هذا المسمى، موضحًا أن الكلية لديها كافة الإمكانيات التي تساعده لتكون في مصاف كبرى كليات الزراعة بالجامعات على مستوى العالم. 

كما أكد عمرو، أن المسمى الحالي للكلية قاصر على كلمة زارعة يثير في وعي العامة أن الدارسة بالكلية قاصرة على علوم، مشيرًا إلى أن هذا التساؤل تسبب في انخفاض معدلات القبول في الكلية.

تابع مواقعنا