الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدعم فيسبوك.. تقييم ميشو يتضاعف إلى 5 مليارات دولار

فيديليتي للاستثمارات
اقتصاد
فيديليتي للاستثمارات
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 06:35 ص

جمعت شركة ميشو (Meesho) الناشئة في مجال التجارة الاجتماعية تمويلات جديدة بقيمة 570 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل بقيادة شركة فيديليتي للاستثمارات، وشركة "بي كابيتال جروب" التابعة لإدواردو سافرين- الشريك المؤسس لشركة فيسبوك، لتنضم بذلك للزخم الذي تعيش فيه منظومة الشركات الناشئة في الهندفي الفترة الحالية.

 

وفق بلومرج، قفزت جولة التمويل بقيمة الشركة الناشئة، التي تتخذ من بنغالور مقرًا لها، إلى 4.9 مليار دولار، أي أكثر من ضعف ما كانت عليه قبل خمسة أشهر عندما قادت "سوفت بنك" جولة تمويل قيمت الشركة بـ2.1 مليار دولار.

قالت الشركة الناشئة إن الشركة اليابانية انضمت في هذا التمويل الأخير إلى المستثمرين الحاليين الآخرين مثل "بروسوس فنتشرز" (Prosus Ventures) التابع لشركة "ناسبرز" (Naspers) و "فيسبوك".

 

قال فيديت أتري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "ميشو"، إن كبار تجار التجزئة عبر الإنترنت في الهند ركزوا بشكل أساسي على ما يسمى بالقطاع المنظم الذي يشمل السلع ذات العلامات التجارية في الأزياء والأجهزة المنزلية والفئات الأخرى.

 

وأوضح أتري خلال مقابلة فيديو أجريت معه: "لكن تقع 80% أو نحو 800 مليار دولار من تجارة التجزئة في الهند في القطاع غير المنظم الذي يهيمن عليه صغار المصنعين والعلامات التجارية المحلية". وأضاف أتري "هذه هي السوق التي نسعى إليها، نحن نهدف إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على التجارة عبر الإنترنت".

تابع مواقعنا