الجمعة 25 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجال الأعمال تطالب بوضع خريطة لدعم تصدير مصر الطاقة والمقاولات لإفريقيا

المهندس فتح الله
اقتصاد
المهندس فتح الله فوزي
الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:30 ص

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، لقاء بتقنية الفيديو كونفرانس للتعرف على فرص تصدير قطاع خدمات الاستشارات الهندسية والمقاولات والطاقة للأسواق الإفريقية، وعقد الاجتماع برئاسة المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، بحضور الوزير المفوض التجاري علي باشا نائب مدير إدارة إفريقيا بجهاز التمثيل التجاري المصري. 

وقال المهندس فتح الله فوزي، إن شركات المقاولات والإنشاءات المصرية أصبح لها ثقل دولي كبير خاصة في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية والنهضة العمرانية والإنشائية والانجازات التي شهدتها مصر.

 ودعا نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين جمعية رجال الأعمال المصريين وجهاز التمثيل التجاري؛ لوضع خريطة طريق لدعم تواجد مصر إفريقيا في تصدير قطاع الخدمات الاستشارية والمقاولات والطاقة، من خلال توفير بيانات مستحدثة بالفرص المتاحة وعرضها بصفة دورية على أعضاء لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال والقطاع الخاص المصري. 

وأشار إلى التواجد الهام لمكاتب التمثيل التجاري فى إفريقيا في الوصول إلي المعلومات والبيانات وتوفير المناقصات الحكومية والآليات والطرق المختلفة في طرح وتنفيذ المشروعات، وأمداد الشركات بالقوانين وإجراءات تأسيس الشركات، ومساعدة الشركات في الوصول إلى الشركاء. 

وطالب بضرورة قيام مكاتب التمثيل التجاري في إفريقيا بتحديد أهم الدول التي تتمتع فيها الشركات المصرية بالمنافسة وسابقة خبرة، سواء للفوز بالمشاريع الإنشائية أو الدخول في شراكات أو تحالفات للمشروعات القومية والكبري في البنية التحتية والمدن الجديدة في حجم العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك للتركيز عليها ومنحها الأولوية كمرحلة أولى من تصدير قطاع الخدمات لإفريقيا.

تابع مواقعنا