السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يدعم التسجيل الصوتي بالتعليقات.. مصري يطلق تطبيق iTop للتواصل الاجتماعي بمميزات جديدة

مؤسس الموقع
كايرو لايت
مؤسس الموقع
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 02:22 م

 سامح شافعي، شاب مصري، ابتكر تطبيقا جديدا ينافس تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث أسس تطبيق iTop، وهو أول تطبيق من هذا النوع ينطلق في دولة عربية، باللغتين العربية والإنجليزية، وله عدة مُميزات.

مميزات تطبيق iTop

يتمتع تطبيق iTop بمميزات عديدة، أهمها دعم فكرة التعليق والمنشور الصوتي، وهي ميزة لا تتوفر في التطبيقات الموجودة على الساحة في هذه الفترة، حيث انطلق شافعي بفكرته وحيدًا حتى ظهرت للنور، وحصلت على الدعم.

لم تتوقف المميزات عند هذا الحد، بل يُمكن الكتابة أيضًا بجانب استخدام الصوت، وهناك ميزة أخرى، حيث يُساعد التطبيق على اختيار ما تحب أن ترى، حيث يوجد زر يسمى home، بمجرد الضغط عليه، يوجد اختيارين أمامك، وهما world & home.

عند اختيار home، يرى المستخدم المنشورات الخاصة بالأشخاص الذين يتابعهم بإرادته، بينما الضغط على زر world، يجعله يرى كل المنشورات لعامة الناس على مستوى العالم.

 تطبيق iTop

يدعم التطبيق اللغتين العربية والإنجليزية، كما يوفر خدمات يستطيع من خلالها الوصول لأصحاب العمل في كل المجالات، ويوجد بداخله سوق لبيع وشراء الأشياء، بالإضافة إلى وجود فلاتر لترتيب المنشورات، وصفحة خاصة بالفيديو، مرتبة من حيث الأحدث والأعلى مشاهدة.

يقول شافعي، مؤسس التطبيق، إنه بإمكان أي مُستخدم إخفاء علامة المراسلة من البروفايل الخاص به، لمنع أي شخص من مُراسلته دون رغبته، كما يستطيع الوصول إلى الأشخاص القريبين من المكان الذي يعيش فيه.

عيوب تطبيق iTop

 أضاف شافعي خلال حديثه مع القاهرة 24: العيب الوحيد في التطبيق أنه في بعض الأحيان يكون بطيئًا، خاصة لو كان هناك ضغطًا على الخدمة، وفي الفترة المقبلة، تساعد التحديثات على علاج تلك المشكلة.

خطوات التسجيل في تطبيق iTop

تابع: يمكن التسجيل في التطبيق من خلال كتابة رقم الهاتف، ثم يبحث التطبيق بشكل أوتوماتيك، وفي حال كان لديك حسابا مسجلا، يطلب الرقم السري للتسجيل، ولو كان التسجيل للمرة الأولى، يختار المستخدم هل حساب المستخدم عادي أو صاحب عمل، وإذا كان صاحب عمل، يختار مجاله واسمه وكلمة المرور مرتين.

يحلم المؤسس بأن يكون التطبيق هو الأول عالميًا، ويستخدمه ويستفيد به كل الناس، رغم أن دراسته لها علاقة بالبرمجة، إلا أن حلمه ساعده على التعلم الذاتي حتى وصل لما يريد.

خطوات التسجيل في تطبيق iTop

استكمل: بدأت فيه من عام 2018، وظهر للنور في آخر سنة 2019، لكنه كان خدمي بشكل أكثر، وربما لا نستطيع أن نطلق عليه وقتها تواصل اجتماعي، ثم بدأت تطويره عام 2020، أخذ نحو عام، وما زالت مستمرا في التطوير.

خطوات التسجيل في تطبيق iTop

اختتم حديثه قائلًا: ردود الأفعال كلها طاقة إيجابية، وبيجيلي رسائل بالآلاف من جوه مصر ومن الدول العربية، ناس يقولوا فخورين بيا، وبالتطبيق وكل الناس اللي في التطبيق يدعموني وعجباهم الفكرة جدا، وكلامهم ودعمهم هو اللي بيديني طاقة إيجابية تخليني أكمل.

خطوات التسجيل في تطبيق iTop
تابع مواقعنا