الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم أرملة الشهيد محمد السواركة بإقليم قناة السويس الثقافي

تكريم أرملة الشهيد
ثقافة
تكريم أرملة الشهيد محمد السواركة
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 06:04 م

كرم اللواء ماجد محمد، رئيس مجلس مدينة العريش، زوجة الشهيد محمد السواركة، وأهداها درع الثقافة وشهادة تقدير، عرفانا بدور الشهيد في الحفاظ على الوطن.

وتحدثت زوجة السواركة عن دور الشهيد، وفخرها واعتزازها بأنها زوجته، وتقدمت بالشكر والتقدير للرئيس السيسي، والقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال فعاليات مبادرة يوم الوفاء لشهداء الوطن، بفرع ثقافة شمال سيناء بقصر ثقافة العريش، والتي بدأت بديفيله فنى لقسم مواهب الأطفال أمام القصر، ثم افتتح معرض الفنون التشكيلية لفناني شمال سيناء، أعقبه تفقد معرض الحرف التراثية والمشغولات اليدوية لسيدات سيناء، والمقام حفاظا على الهوية الثقافية للحياة السيناوية، بجانب إقامة منفذ بيع كتب إصدارات الهيئة.

 

حكايات الولاد والأرض

وعرض خلال الفعاليات فيلم حكايات الولاد والأرض، الذي قام بسرد قصة الشهيد محمد السواركة، واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة العريش للموسيقى العربية بقيادة الفنان خالد الشعراوي، حيث قدمت باقة متنوعة من أغاني التراث السيناوي.

أعرب رئيس إقليم  القناة الثقافي الكاتب محمد نبيل، في كلمته عن سعادته بحضوره إلى أرض سيناء، مشيرًا إلي أن الهدف الأساس للمبادرة هو بث روح الولاء والانتماء للوطن وتحصين العقل الجمعي للمصريين، وأن المعركة الحالية هي معركة فكر وفن وثقافة تصمد وتسقط خلالها الدول.

وأكد أن توصيل رسالة للشباب لمعرفة معنى الوفاء هو أحد الأهداف الأساسية المبادرة، كما طلب من الحضور وقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن؛ كما ألقى المخرج عاطف شكرى مخرج فيلم «حكايات الولاد والأرض»، كلمة عبر فيها عن بالغ سعادته بعرض فيلمه بأرض سيناء الطاهرة.

تابع مواقعنا