الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تخفض الإنفاق 10% من میزانیة السنة الحالیة لقلة السیولة

مجلس الوزراء الكویتي
كايرو لايت
مجلس الوزراء الكویتي
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 07:09 ص

وجه مجلس الوزراء الكویتي، كافة الجھات الحكومیة بخفض الصرف من میزانیة السنة المالیة الحالیة 2021 - 2022، بما لا یقل عن 10%، حسب بیان الصادر عن مجلس الوزراء.

 

جاء القرار، بعد توصیة من لجنة الشؤون الاقتصادیة بشأن قلة السیولة في الاحتیاطي العام وضرورة إیجاد حلول جذریة لمواجھة العجز في الموازنة العامة للدولة.


وكلف مجلس الوزراء في اجتماعه مساء أمس الاثنين، الجھات الحكومیة باتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالحد من المعارض والمؤتمرات المحلیة والخارجیة والمشاركة بالتدریب الخارجي وكذلك الحد من المھمات الرسمیة وتقنین العلاج في الخارج وغیرھا من الإجراءات الكفیلة بترشید المصروفات ورفع كفاءة تحصیل الدیون الحكومیة المستحقة.

 

ودعا مجلس الوزراء دیوان الخدمة المدنیة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة النظر في المزایا الممنوحة للقیادیین ومن یعادلھم بجمیع الجھات الحكومیة فضلا عن تكلیف الھیئة العامة للقوى العاملة بدراسة مدى إمكانیة وقف صرف دعم العمالة الوطنیة للعاملین بالقطاع الخاص لمن یبلغ إجمالي راتبه 3000 دینار وأكثر.

 

وكلف المجلس أیضا الھیئة العامة للصناعة بدراسة إعادة النظر في لائحة أسعار القسائم التجاریة والصناعیة ووافق على إعادة النظر في لائحة أسعار إیجارات وأراضي ومباني أملاك الدولة.

تابع مواقعنا