الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نحات العاصمة الإدارية يقترح تزيين مشروعات بورسعيد القومية بأعمال فنية

الدكتور محمود صالح
محافظات
الدكتور محمود صالح
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 07:17 ص

اقترح النحات البورسعيدي الدكتور محمود صالح بكلية التربية النوعية جامعة بورسعيد، تطوير عدد من المشروعات القومية بالمحافظة، وذلك تطوعًا لخدمة بلده.

 

وأشار «الدكتور محمود صالح»، أن بورسعيد بلد لها تراث يمكن تجسيده من خلال فن النحت لتزيين الشوارع والمشروعات القومية، مشيدًا بالإنجازات التي تحقهها الدولة المصرية علي أرض بورسعيد.

 

وأكد «النحات البورسعيدي»، أن هناك مشروعات عملاقة أقيمت في عهد اللواء عادل الغضبان وتحولت من مشروعات خدمية إلي مشروعات سياحية يُقبل عليها المواطنين، مشيرًا إلي إمكانية تجسيد أعمال فنية في سوق الأسماك المطور والخضروات والفاكهة، مؤكدًا علي إمكانية نحت مجسمات من الحديد علي شكل تماثيل ومقاعد تزيين الأسواق.

 

وأشار إلي امكانية استدعاء التراث البورسعيدي في تجسيد أعمال فنية للسمسمية وصيد الأسماك والمعالم السياحية والأثرية، وذلك باستخدام الجنازير والتروس وخردة الحديد، قائلًا «أجرة أيد النحات بتتكلف مبالغ مالية كبيرة وأنا متبرع لخدمة بلدي».

 

يذكر أن الدكتور محمود صالح النحات والفنان البورسعيدي قد حصد المركز الأول في مسابقة تزيين العاصمة الإدارية، وذلك من خلال مشاركته بتمثال تحت عنوان وجه من حديد يجسد صمود الشعب المصري في مواجهة التحديات، وتمكن بالعمل الفني من التفوق علي 22 جامعة مصرية شاركت بالمسابقة، مستخدمًا في ذلك 3000 قطعة من خردة الحديد. 

 

تابع مواقعنا