الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسلام سعيد “وحش الشارع” يحتفل بالكريسماس مع سكان المقابر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 06/يناير/2019 - 07:49 م

قرر الفنان الشاب إسلام سعيد الاحتفال بأعياد الكريسماس والسنة الجديدة على طريقته الخاصة، وفي لافته إنسانية منه شارك البسطاء في منطقة زقاق المدنة، بالتونسي العام الجديد بكوكتيل أغاني متنوعة جذبت كل المتواجدين.

وعن كواليس تصوير الفيديو قال إسلام لـ”القاهرة 24″: أثناء تجولي بمنطقة مصر القديمة رأيت بحسي الفني عدم شعور بعض المواطنين البسطاء في بعض المناطق الشعبية بقدوم العام الجديد، فهم عادة لايحتفلون بتلك المناسبة ولا يعطونها أهمية، وبمساعدة شباب المنطقة جلست بإحدى شوارعنا العتيقة وقمت بتسجيل الفيديو”.

وأضاف إسلام، في البداية واجهت بعض أسئلة الاستغراب ولكن بمساعدة شباب المنطقة أبرزهم وليد المنواتي ومحمد حمو، تم توضيح الفكرة للجمهور المحيط بنا وبدت عليهم علامات الفرحة والاستمتاع بالفكرة.

وتابع “وحش الشارع” كما يطلق عليه، تعلمت من تجربة سفري لإيطاليا وألمانيا أهمية فنون الشارع وكيف أنها تساهم في تقدم الشعوب في وقتنا الحالي، لذلك أسعى دائماُ لنقل هذه الفكرة لشوارع مصر العتيقة وبالتحديد أوجه رسالتي للمهمشين فهم يستحقون تذوق الفن بكل أشكاله، أو بمعنى آخر أجعل الفن يأتي إليهم في أماكنهم دون يذهبوا هم إليه، نظراً لنظام حياتهم البعيدة نوعاُ ما عن متابعة الفنون.

والطريف أن إسلام لم يقم في الفيديو بغناء أغاني الكريسماس المعتادة فقط، بل قام بـ” ميكس ” أغاني مختلفة لتسهيل الفكرة على المواطنين، وعلى سبيل المثال بدأ بأغنية دينية اعتاد عليها سكان المناطق الشعبية وهي “عليك سلام الله” ، واختتم بأغنية ” ياصحبجية” وبين تلك الأغاني غنى الأغنية الشهيرة “تبقى معدية” لجذب محبي الفن حوله، ورحب به أهالي المنظقة خاصة الأطفال المتواجدين حوله.

تابع مواقعنا