الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفضت الأدوار الإغرائية بإصرار.. تعرَّف على الخطوط العريضة في حياة سناء مظهر

الفنانة الراحلة سناء
كايرو لايت
الفنانة الراحلة سناء مظهر
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 01:51 م

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة المصرية سناء مظهر، وُلدت في 17 أغسطس عام 1932، وهي ممثلة بارعة برق لمعها في الستينيات، واكتسبت مكانة رفيعة بين قريناتها في القرن العشرين.

تزوجت سناء رجلًا من خارج إطار الفن، وعاشا حياةً مليئة بالألفة إلى حين استشهاده في حرب أكتوبر عام 1973، وآثرت العيش على ذكراه ورفضت الزواج بعده.

 قدَّمت العديد من الأعمال الفنية، كان أولها فيلم "بياعة الجرايد"، حيث كانت من ضمن الثلاث فتيات القائمين على بطولته مع ماجدة ونعيمة عاكف.

لاح نجمها بعد ذلك وتميزت بأدائها الهادئ في فيلم "مدرستي الحسناء" مع هند رستم، كما قامت بدور الشخصية المتطفلة مع رشدي أباظة ونادية لطفي في فيلم "جريمة في الحي الهادي".

برز دورها أكثر في شخصياتها الأرستقراطية في فيلم "أغلى من حياتي" مع نجوم الفن شادية وصلاح ذو الفقار، والشخصية المشاغبة مع حسن يوسف ونجاة في فيلم "شاطئ المرح".

قررت اعتزال الفن عام 1985، وفضلت العيش بهدوء بعيدًا عن لمعان النجومية والشهرة رغم موهبتها المتمكنة، ولكنها ارتدت الحجاب واعتزلت الفن تمامًا، ولم تقبل أي شخصيات عرضت عليها بعد ذلك رغم إلحاح الكثيرون، كما رفضت أدوار الإغراء بإصرار ولم تقبل إحدى أعمال يوسف السباعي مرة لأن به مشاهد إغراء.

لها العديد من المسلسلات التاريخية التي شاركت فيها منها "محمد رسول الله" بجزأيه الأول والثاني، ومسلسل "الفتوحات الإسلامية"، ومسلسل "على هامش السيرة"، ويعد أبرز أعمالها "مدرستي الحسناء"، و"بياعة الجرايد".

توفيت في مثل هذا اليوم 6 أغسطس عام 2018، بعدما قدَّمت أعمالًا فنية شهدت لها بالنبوغ.

تابع مواقعنا