السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشاي الأخضر.. تعرف على 5 أضرار تسبب ضعفًا للجسم

أضرار الشاي الأخضر
كايرو لايت
أضرار الشاي الأخضر
الجمعة 06/أغسطس/2021 - 05:28 ص

يعتبر الشاي الأخضر واحدًا من أهم الخيارات التي يفضلها الكثيرون، وبشكلٍ خاص الأشخاص الذين يعانون من السمنة والبدانة، وهو من الأعشاب الصحية جدًا، ويساعد على تعزيز الصحة العامة، نظرًا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكاروتينات، وحمض الأسكوريبك والزنك، وكمية لا بأس بها من السلينيوم.


إلا أن بعض الأشخاص يبدأون به يومهم، فيتناولونه على الريق في الصباح دون إفطار، وهو ما يحمل بعض الآثار الجانبية والمضار، ويؤدي إلى حدوث مشاكل كثيرة على صحة الإنسان، وذلك دون علم الكثير منهم.


ونقدَّم لكم أخطر الأضار التي قد يسببها تناول الشاي الأخضر على الريق على صحة الإنسان:-

 

• يتسبب تناول الشاي الأخضر على الريق في حدوث مشكلات معوية، مما قد يؤدي إلى رغبة في التقيؤ واضطرابات في الإخراج، إضافةً إلى آلام الأمعاء.

• يؤثر تناوله دون إفطار تأثيرًا غير جيد لكمية الكافيين على الريق، وهذا من شأنه أن يُحدِث اضطرابات عديدة في النوم، منها صعوبة النوم والقلق الشديد.

• يعاني الأشخاص المصابون بفقر الدم معاناة أكبر حين يتناولون الشاي الأخضر على معدة فارغة صباحًا، ذلك لأنه يحد من امتصاص الحديد فيسئ إلى الحالة بشكل عام.

• يعد شربه دون تناول الفطور عادة غير صحية، مما قد يتسبب في حدوث حالة عامة من القلق والتوتر، خاصةً أولئك الذين يعانون من العصبية والغضب السريع.

• يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من أمراض كثيرة وتساعد على تحسين صحته، ولكن تناوله على الريق دون الإفطار يمنع من الاستفادة بفوائده الصحية الكثيرة.

تابع مواقعنا