الجمعة 25 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحديد هوية 10 شباب من المشاركين في "موكب العرايا" بالغربية وجار ضبطهم

الشباب يرقصون عرايا
محافظات
الشباب يرقصون عرايا
السبت 24/يوليو/2021 - 07:48 م


كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الغربية، أنه تم تحديد هوية 10 شباب من الذين ظهروا عرايا في زفة عزال عروس خلال مقاطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، وعرف بـ"موكب العرايا" بقرية كفر سالم، بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، وجار ضبطهم بتهمة إثارة الشغب وخدش الحياء.

وأكد المصدر أنه جار رصد جميع الفيديوهات التى أظهرت الواقعة وتم تداولها، وجار سؤال شهود العيان من أصحاب المحلات المجاورة للواقعة، وتفريغ الكاميرات الخاصة بالمحلات.

وشهدت قرية كفر سالم بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، رقص شباب عرايا أمام سيارات نقل جهاز عروسة معبرين عن فرحتهم في صورة مبتذلة وخادشة للحياء، متجاهلين الأعراف والتقاليد والآداب التي تحتفظ بها القرية، التي تمنع مثل هذا الشكل بها.

وأكد أهالى القرية لـ "القاهرة 24"، أن رقص الشباب عرايا الجسد على أنغام الدي جي، مستخدمين الألعاب النارية، وزجاجات المياه الغازية والأسلحة البيضاء، مشهد مقزز يسيء إلى أهالي القرية، متسائلين: هذه مواكب أفراح أم مواكب لـ "العرايا"؟!

وأضاف الأهالي أن الفرحة بهذا الشكل مقززة ولا تصلح بهذه الطريقة، مطالبين شباب القرية بالتمسك بأعراف وتقاليد القرية وإنهاء وإيقاف هذه الظاهرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا