الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسهم أبوظبي ترتفع مع اقتراب اتفاق "أوبك+".. و"دبي" تتراجع قبل إجازة العيد

البورصات الخليجية
اقتصاد
البورصات الخليجية - ارشيفية
الأحد 18/يوليو/2021 - 01:27 م

ارتفعت أسهم أبوظبي – عاصمة الإمارات العربية المتحدة، مع انتظار المُستثمرين اجتماعا بين “أوبك” وحلفائها اليوم الأحد، وقبل عُطلة طويلة، حيث ارتفع مؤشر ADX العام في أبوظبي بنسبة 0.2٪، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع هو أحدث مُؤشر على حل المُواجهة بين السعودية والإمارات، حيث منعت الإمارات في وقت سابق من هذا الشهر صفقة “أوبك +” التي سعى زعماؤها: روسيا والسعودية إلى زيادة الإنتاج، مُطالبين بشروط أفضل لنفسها.

وقال مسؤولون في جلسات خاصة إنه لن يتم عقد اجتماع كامل إلا إذا كان الاتفاق في مُتناول اليد، كما أنه يُنهي الخلاف الدبلوماسي الذي أثار قلق تجار النفط، في الوقت الذي هبط خام برنت 2.6% إلى 73.59 دولار للبرميل الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ 21 مايو.

وصرح فهد إقبال، رئيس أبحاث الشرق الأوسط في Credit Suisse AG في دبي: “نتوقع أن نرى بعض الحلول الوسط التي تم التوصل إليها فيما يتعلق بزيادة خط الأساس للإنتاج في الإمارات”.

وارتفعت أسهم أبوظبي مع تحقيق بنك أبوظبي الأول مكاسب بنسبة 0.5٪، وهو ما يُمثل أكبر نسبة زيادة في المقياس، كما ارتفعت أسهم كلا من اتصالات + 0.4٪، الدولية القابضة + 0.6٪، أدنوك للتوزيع + 0.6٪. ومن المتوقع أن يعلن بنك أبوظبي التجاري نتائجه المالية اليوم الأحد

في حين تراجع مؤشر سوق دبي المالي أقل من 0.1٪، حيث كان حجم التجارة في كلا البورصتين أقل من متوسط ​​30 يومًا قبل عطلة العيد التي تستمر أربعة أيام، والتي تبدأ غدا الاثنين.

تجدر الإشارة إلى أن البورصات في الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مُغلقة لقضاء العطلات.

تابع مواقعنا