الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيس بوك": قراصنة إيرانيون يستهدفون عسكريين في الجيش الأمريكي

قرصنة فيس بوك
سياسة
قرصنة فيس بوك
الخميس 15/يوليو/2021 - 07:49 م

أعلنت شركة فيس بوك، أنها أغلقت نحو 200 حساب تديرها مجموعة من قراصنة الإنترنت في إيران، في إطار عملية تجسس إلكتروني استهدفت أفرادًا بالجيش الأمريكي، وأفرادًا يعملون في مجال الدفاع وشركات الطيران.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن المجموعة التي أطلق عليها خبراء الأمن اسم "Tortoiseshell''، استخدمت شخصيات مزيفة عبر الإنترنت للتواصل مع الأهداف، وبناء الثقة على مدار عدة أشهر ودفعهم إلى مواقع أخرى، من شأنها إصابة أجهزتهم ببرامج تجسس ضارة.

وأوضح فريق تحقيقات “فيس بوك”، أن المجموعة صنعت ملفات تعريف وهمية عبر العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتبدو أكثر مصداقية، وغالبًا ما تتظاهر بأنها لمجندين أو موظفين في شركات الطيران والدفاع. 

في حين قال موقع لينكد إن، المملوك لشركة مايكروسوفت إنه أزال عددًا من الحسابات ذاتها، وقال موقع تويتر إنه يحقق بنشاط في المعلومات الواردة في تقرير “فيس بوك”.

وأردفت شركة فيسبوك، أن المجموعة استخدمت البريد الإلكتروني والمراسلة وخدمات التعاون لتوزيع البرامج الضارة، من خلال جداول بيانات Microsoft Excel.

واستطردت أن المتسللين استخدموا أيضًا نطاقات مخصصة لجذب أهدافه، بما في ذلك مواقع التوظيف المزيفة لشركات الدفاع، وأنشأ بنية تحتية على الإنترنت انتحلت موقعًا شرعيًا للبحث عن وظائف لوزارة العمل الأمريكية.

وقال شركة “فيس بوك”، إن المتسللين استهدفوا أشخاصًا في الولايات المتحدة، وفي المملكة المتحدة وأوروبا، ورفضت “فيس بوك” ذكر أسماء الشركات التي تم استهداف موظفيها.

تابع مواقعنا