الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: طرح حصة من "مصر لتأمينات الحياة" بالبورصة في النصف الأول لـ2022

د.هشام توفيق
اقتصاد
د.هشام توفيق
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 04:38 م

تدرس وزارة قطاع الأعمال العام طرح حصة من شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة خلال  النصف الأول من عام 2022.
 

وقال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه رغم خطورة هذا القطاع في الأسواق العالمية، إلا أن الأداء الرائع لشركة مصر التأمينات الحياة، وتغيير أسلوب عملها، أسهم في اتخاذ قرار الطرح في البورصة.


وأكد توفيق، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، أن طرح شركة مصر لتأمينات الحياة سيكون أحد أكبر الطروحات التي تشهدها سوق الأوراق المالية حال موافقة لجنة الطروحات الحكومية وبنك الاستثمار على عملية الطرح، فيما تخطط شركة مصر لتأمينات الحياة لطرح نحو 25% من أسهمها في البورصة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يتم طرح حصة من شركة أي فاينانس قريبًا في البورصة.

 

وفيما يتعلق بطرح أسهم بنك القاهرة في البورصة، قال توفيق إن المفاوضات ما زالت جارية بشأن عملية الطرح ولم يتم حسمها بعد، مؤكدًا أن اللجنة تدرس حاليًا طرح نحو 3 إلى 4 شركات أخرى في سوق المال، لكنه رفض الإفصاح عن هوية تلك الشركات.

وأطلقت الحكومة برنامج الطروحات الحكومية في عام 2018، بهدف طرح حصص من نحو 23 شركة حكومية في البورصة المصرية، ولكن لم نشهد منذ ذلك الحين سوى طرح حصة إضافية تبلغ 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان في مارس 2019، فيما تكرر تأجيل طرح الشركات، عدة مرات بعد ذلك بسبب ظروف السوق غير المواتية.


ومن المتوقع أن يكون بنك القاهرة وشركة إي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ضمن أوائل الشركات في خطة الطروحات الأولية في البورصة، ومن المنتظر أن تطرح حصص إضافية من كل من الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع وأبو قير للأسمدة وسيدي كرير للبتروكيماويات.

تابع مواقعنا