الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب تهبط عالميًّا مع إنهاء التعاملات

الذهب
اقتصاد
الذهب
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 10:09 م

هبطت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء، مع إنهاء التعاملات، على خلفية ارتفاع الدولار، وتطلع المستثمرين إلى شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية بعد أن اتخذ البنك المركزي نبرة متشددة الأسبوع الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.3%، إلى 1777.23 دولار للأوقية، بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2%، إلى 1778.60 دولار.

ويتطلع المشاركون في السوق إلى شهادة في الكونجرس من باول، بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع حتى عام 2023 وستبدأ عمليات شراء الأصول بشكل تدريجي.

أدى الإعلان إلى انخفاض الذهب بنسبة 6٪ الأسبوع الماضي، على الرغم من أنه استعاد بعضًا من تلك الخسائر أمس الاثنين، حيث دفع توقف ارتفاع الدولار التجار إلى الاستفادة من الانخفاض لإعادة شراء المعدن، فيما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% اليوم الثلاثاء، مما قلل من جاذبية الذهب لأصحاب العملات الآخرين.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في OANDA، إنه بالنسبة للجزء الأكبر، فإن تجارة الذهب تكافح الآن لأنه لا يوجد وضوح بشأن ما إذا كان التضخم مستمرًا، في حين أن اهتمام الملاذ الآمن في السبائك قد انخفض على الأرجح مع ارتفاع الأسهم

وأشار مويا إلى أن تعافي الدولار سيظل على الأرجح رياحا معاكسة للذهب على المدى القريب، مضيفا أنه من غير المرجح أن ينحرف باول عن نبرة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددا الأسبوع الماضي.

وكيل سكودا في مصر يقرر وقف الحجوزات على جميع الموديلات لحين إشعار آخر

تابع مواقعنا