الأحد 27 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: مشروع التغويز اللاهوائي يوفر تكنولوجيا صديقة للبيئة تضمن التخلص الآمن للمخلفات (صور)

وزيرة البيئة تفتتح
محافظات
وزيرة البيئة تفتتح مشروع التغويز اللاهوائي
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 04:25 م

تابعت الدكتورة ياسمين، فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مشروع التغويز اللاهوائي، بقرية قلهانة التابعة لمركز إطسا، للوقوف على مراحل العمل به.

أكدت وزيرة البيئة، خلال متابعة تنفيذ أعمال المشروع على أن مشروع التغويز اللاهوائي، الذي تم افتتاحه اليوم  مشروعًا رائدًا يتم لأول مرة في مصر، حيث أنه يقوم بتحويل القمامة والمخلفات الزراعية إلى طاقة كهربائية وسماد عضوي ويتم استخدام  الغاز  المتولد في تشغيل مولد الكهرباء ويتم ربط الكهرباء المنتجة على شبكة الكهرباء.

وأشارت إلى أن الوحدة تعمل على إنتاج الكربون الحيوي الذى يعتبر من أحسن المخصبات الزراعية، حيث إنه يحول حوالى من 25% إلى 30%،من مدخلات النظام إلى كربون حيوي، مشيرةً إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على نطاق أوسع في باقي محافظات الجمهورية نظرًا لكونه مشروع صغير لا يستلزم استثمارات كبيرة، وسيساهم إصدار التعريفة الخاصة بتحويل المخلفات لطاقة على تشجيع المستثمرين على الدخول في هذا المجال.

وزيرة البيئة تفتتح مشروع التغويز اللاهوائي
وزيرة البيئة تفتتح مشروع التغويز اللاهوائي

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة عقب افتتاح مشروع التغويز اللاهوائي بالفيوم، مشيرة إلى أن النموذج التجريبي للمشروع تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال توفير التكنولوجيا وتدريب العاملين، وتنفيذ البرامج التوعوية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن المشروع يقوم بإنتاج 100 كيلو وات /ساعة من الطاقة الكهربائية من 100كيلو جرام /ساعة من المخلفات، كما يهدف إلى توفير تكنولوجيا صديقة للبيئة تضمن التخلص من المخلفات بشكل آمن، ويستخدم نظام تكنولوجيا متطور ذو عائد اقتصادي يضمن الاستدامة، كما إنه يحد من انتشار الأمراض المعدية الناتجة عن تراكم المخلفات والبعوض، ويمنع الحرق العشوائي للمخلفات وما ينتج عنه من تلوث للهواء، وانتشار للغازات الملوثة، ويوفر أيضًا فرص عمل للشباب في المناطق الريفية.

وزيرة البيئة تفتتح مشروع التغويز اللاهوائي
وزيرة البيئة تفتتح مشروع التغويز اللاهوائي

 مشروع التغويز اللاهوائي
مشروع التغويز اللاهوائي
تابع مواقعنا